منسوبو جهاز المخابرات العامة ينفذون حملة النظافة في أسبوعها الثالث بمحلية جبل الأولياء

منسوبو جهاز المخابرات العامة ينفذون حملة النظافة في أسبوعها الثالث بمحلية جبل الأولياء
جبل أولياء: الصيحة

نفذ منسوبو جهاز المخابرات العامة حملة النظافة الثالثة التي يقوم بها الجهاز للإسبوع الثالث على التوالي، وذلك إنفاذاً لتوجيهات والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة، لإزالة النفايات ورفع المخلفات والتراكمات.

وشارك عدد كبير من منسوبي جهاز المخابرات العامة بجانب لجان المقاومة المستقلين وعدد من المواطنين في حملة النظافة التي إنطلقت صباح اليوم الأربعاء في إطار إسبوع النظافة الثالث بمحلية جبل الأولياء، بقيادة المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء مدير إدارة النظافة بالجبل، وممثل تجمع الشباب المستقلين بلجان المقاومة موسى طه.

وبدأت الحملة من منطقة الجبل ثم إنطلقت لتغطي أجراء كبيرة من المحلية وسط مشاركة كبيرة من ضباط وضباط صف وجنود بجهاز المخابرات العامة وعدد كبير من آليات النظافة واكثر من 20 قلاب كبير وعربات الضغط ، وتوزيع عدد من اكياس النفايات.
ومعروف أن الحملة تهدف إلى رفع النفايات والانقاض، وإظهار وجه المحلية بالمظهر اللائق، ودعا مديرالمشروع للإهتمام بإعمال النظافة، داعياً المواطنين الإلتزام بإخراج القمامة في المواعيد المحددة لمرور عربة النظافة لاسيما في الشوارع الرئيسية والفرعية، كما طالب جميع أصحاب المتاجرالإلتزام بوضع سلة النفايات أمام المحلات التجارية حتى يسهل رفعها.

ووجدت الحملة تفاعلاً كبيراً من المواطنين وأصحاب المحال التجارية والمارة، ووجد منسوبو الجهاز حفاوة كبيرة للدور الكبيرالذي بذلوه من أجل أن تصبح الولاية والمحلية خالية من الأوساخ.

واستطلعت الصحيفة عدد من المواطنين وسألتهم عن مشاركة الجهاز في مثل هذه الحملات، حيث أكد أحد المواطنين أن مشاركة الجهاز تمثل خطوة كبيرة من أجل المشاركة في الهم العام، وحافزاً أكبر للقطاعات المختلفة وللمواطن العادي، وقال آخرون أنهم ينظرون لهذه المشاركة بكل إمتنان وإستحسان بإعتبار أن للجهاز مهام أخرى يقوم بها في حفظ الامن وجعل الطمأنين العامة واقعاً معاشاً، واشاروا الى ان كون الجهاز يقوم بمهام النظافة مع المواطن جنباً الى جنب بجانب مهامه العظيمة الأخرى يدل على أن الجهاز جزءاً لا يتجز من المواطن، ويشعر بمعاناته في كل حركاته وسكناته.
أن النظافة سلوك وثقافة وأن الإنسان هو محور مهم جداً في نجاح حملات النظافة، وشدد على أن المواطن له در مهم جداً وهو المحور الأساس في النظافة.

وأكد جهاز المخابرات العامة أنه مشارك في كل المناسبات والحملات التي تقدم البلاد والدولة وأن دوره لا يقتصر فقط على نشاطه كجهاز مخابرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى