Site icon صحيفة الصيحة

مانع الأنصاري: قطر الخيرية تُولي عناية خاصة بمشاريع المياه والإصحاح

قطر الخيرية

مانع الأنصاري: قطر الخيرية تُولي عناية خاصة بمشاريع المياه والإصحاح

الخرطوم- الصيحة

وقعت لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) وقطر الخيرية اليوم اتفاقية تعاونٍ بشأن خدمات الاستجابة الإنسانية المتكاملة للمجتمعات الضعيفة وإسناد النظام الصحي في مجال الرعاية الصحية الأساسية بولاية النيل الأزرق، وذلك بحضور السفير محمد بن إبراهيم السادة، سفير دولة قطر بالسودان.

وأعرب معتز إبراهيم، مدير إدارة المنظمات الدولية بمفوضية العون الإنساني، عن تقديره للمواقف القطرية الداعمة للسودان دون منٍّ أو أذى. ونوّه إلى الإسهامات الإنسانية لقطر الخيرية ولجنة الإنقاذ الدولية. وقال إن اختيار ولاية النيل الأزرق لتنفيذ المشروع صادف أهله بسبب الأوضاع والأزمات هناك خاصة في المجالات الصحية. وأشاد مدير المنظمات الدولية بانتشار مشاريع قطر الخيرية في كل أنحاء السودان، وقال إنها ظلت من أسرع المنظمات في الاستجابة، خاصة في طوارئ الخريف والأحداث التي واجهتها البلاد في السنين الماضية. وأكد أن المفوضية ستعمل على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لتنفيذ المشاريع وإيصال الخدمات المطلوبة للمحتاجين.

من جانبه، قال السيد مانع الأنصاري، مدير إدارة المكاتب الميدانية بقطر الخيرية، إن مثل هذه المشاريع التنموية المستدامة تُعطي المستفيدين القوة حتى ينهضوا من جديد وهو ما تصبو إليه قطر الخيرية. وشكر لجنة الإنقاذ على طرح مثل هذه المشاريع النوعية. وأكد مانع أن قطر الخيرية دائماً على استعداد لمساعدة المنظمات الدولية في مثل هذه المشاريع المهمة، مشيراً إلى أن برامج المياه والإصحاح تجد عناية خاصة في استراتجية قطر الخيرية. وأعرب مانع في كلمة مُقتضبة عقب توقيعه على الاتفاقية اليوم بالخرطوم عن تقديره البالغ للشعب السوداني، وقال “نحن من جيل الثمانينيات الذي تعلم على أيدى المعلمين السودانيين”، وأضاف: “هذا أقلُ واجبٍ لإخواننا وأخواتنا وأمهاتنا وآبائنا في هذا البلد المعطاء الكريم”.

إلى ذلك، عبّرت اعتزاز يوسف، مديرة لجنة الإنقاذ الدولية بالسودان، عن سعادتهم في اللجنة بالشراكة مع قطر الخيرية، واعتبرتها فاتحة خير لشراكات أخرى أكبر لتغطية مناطق أوسع بالسودان. وقالت إن الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم تهدُف لتقديم الخدمات المتكاملة للمجتمعات ذات الهشاشة والأكثر تأثُّراً بالنزاع بولاية النيل الأزرق في محليتي ود الماحي والروصيرص حيث يوجد عدد كبير من النازحين جراء النزاع بالإقليم، وأوضحت أن الاتفاقية تساعدهم في مجالات الصحة والمياه وإصحاح البيئة وتطوير الخدمات الصحية وتوفير المياه وإصحاح البيئة في هاتين المحليتين، ويشمل ذلك إعادة تأهيل لمراكز صحية ومحطات مياه وتحسين الوضع الصحي والبيئي في هذه المناطق. وقالت إن تمويل قطر الخيرية يساعدهم على توفير عيادة متحركة تساعد فريق الصحة الموجود بولاية النيل الأزرق على تقديم الخدمات بسرعة للمجتمعات الأكثر احتياجاً.

Exit mobile version