مصر: ندعم جهود عودة الأمن والاستقرار بالسودان

مصر: ندعم جهود عودة الأمن والاستقرار بالسودان

الصيحة- وكالات

أكدت مصر دعمها الكامل لجميع الجهود التي تُبذل لدعم أمن واستقرار السودان، واستعدادها التام لدعم كل التحركات التي تسهم في توحيد المواقف السودانية وعودة الأمن والسلام لربوع السودان.
ووفق إفادة لوزارة الخارجية المصرية فإن سفير مصر لدى جمهورية جنوب السودان معتز مصطفى عبد القادر، حضر مراسم توقيع الحكومة السودانية والحركات والتنظيمات أطراف عملية السلام، على مصفوفة مُحدثة لتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان التي أُقيمت (الأحد) الماضي، في قاعة الحرية بالعاصمة الجنوب سودانية جوبا، وذلك في حضور رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير ميارديت، ورئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وممثلي الدول الضامنة والشهود على الاتفاق.
وأكدت «الخارجية المصرية» أن «السفير عبد القادر قام بالتوقيع على المصفوفة المُحدثة ممثلاً عن مصر بوصفها أحد الشهود على توقيع اتفاق جوبا لسلام السودان في أكتوبر 2020».
وألقى عبد القادر كلمة خلال مراسم التوقيع نقل فيها تحيات «القيادة السياسية والشعب المصري وتهنئة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بنجاح ورشة عمل جوبا والتي تمخض عنها توافق جميع أطراف عملية السلام على صياغة مصفوفة زمنية جديدة لتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان».
ووفق بيان وزارة الخارجية المصرية فقد أعرب سفير مصر لدى جمهورية جنوب السودان عن تقدير الرئيس السيسي لجهود دولة جنوب السودان بقيادة الرئيس سلفا كير ميارديت من أجل «دعم أمن واستقرار جمهورية السودان»، مؤكداً «دعم مصر الكامل لجميع الجهود المخلصة التي تُبذل في هذا الشأن واستعدادها التام لدعم كل التحركات التي تسهم في توحيد المواقف السودانية وعودة الأمن والسلام لربوع السودان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى