لجان مقاومة توجه اتهامات للحزب الشيوعي

لجان مقاومة توجه اتهامات للحزب الشيوعي

الخرطوم- الصيحة

اتهمت تنسيقية لجان مقاومة الديوم الشرقية، الحزب الشيوعي بالعمل على قيام تنسيقية موازية لها.

وقالت في بيان صحفي، إن الحزب “أنشأ صفحة موازية باسم تنسيقية الديوم الشرقية”. كما اتهمت التنسيقية كوادره بالقيام بـ”التحريض”، ووصفت ذلك بأنها “مساعٍ من الحزب لتفتيت اللجان”.

وقالت تنسيقية لجان مقاومة الديوم الشرقية في بيانها إن الجميع “اكتشف حقيقة الصفحات الموازية ومن يقف خلفها”، مشيرةً إلى أن “ثورة ديسمبر ثورة أخلاق وقيم ومبادئ ومعرفة واستنارة”.

وأضاف بيان التنسيقية: “ظل الحزب الشيوعي يستقطب ويجند داخل صفوف لجان المقاومة دون وازع أخلاقي أو نضالي, و لم يراعي أن “الحصة وطـن وثورة””. وتابع: “إن سلمنا بمشروعية التجنيد،  لكن هذا التوقيت يؤكد علي تعالي الأنا الحزبية دون الوطنية”.

وتساءلت التنسيقية عن “ما الذي يريده الحزب الشيوعي من لجان المقاومة؟”، وقالت: “لماذا لا يخرج في مليونيات باسم تحالف التغيير الجذري الذي قام بتأسيسه؟”، بدلًا مما اعتبرتها “زرع الفرقة بين الثوار ولجان المقاومة وانتهاج أسلوب فرق تسد” – بحسب وصفها.

واتهمت تنسيقية الديوم الشرقية الحزب الشيوعي بأنه وراء “إعاقة المكتب السياسي لمدينة الخرطوم” التابع للجان المقاومة عقب انقلاب 25 أكتوبر 2021 عبر ما وصفته بـ”الهيمنة والاختطاف والتزييف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى