البرهان: السلام يحتل الصدارة في الأولويات القصوى للدولة

جوبا _ الصيحة

شهد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان ورئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت اليوم بجوبا التوقيع على المصفوفه المحدثة لإتفاق جوبا لسلام السودان وووقعا عليها. حيث وقع رئيس مجلس السيادة كشاهد، فيما وقع رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت كضامن للإتفاق ووقع عن جانب الحكومة السودانية رئيس الوفد الحكومي، عضو مجلس السيادة  الفريق اول ركن شمس الدين كباشي، وعن أطراف العملية السلمية، وقع رؤساء وقادة التنظيمات والحركات. كما وقع على المصفوفة أيضا ممثلو الدول الضامنة والشاهدة على اتفاق جوبا لسلام السودان.
وأكد رئيس مجلس السيادة خلال مخاطبته الاحتفال، أن السلام هو القضية الجوهرية للسودان ويحتل الصدارة في الأولويات القصوى للدولة السودانية و َيشكل عاملا مفتاحيا في قضايا الأمن والتنمية بالبلاد.
واعلن التزام الحكومة بالعمل على تطبيق المصفوفة بمواقيتها الجديدة لتشكل دفعة قوية لتنفيذ ماتبقى من بنود الاتفاق. مشيدا بجهود دولة جنوب السودان والدول الضامنة لاتفاق جوبا، في تحقيق السلام في السودان.
وقال البرهان إن البلدين قررا الانتقال بعلاقاتهما إلى فضاءات أرحب من خلال تنفيذ اتفاقيات التعاون وتطبيق إتفاق الحريات الأربعة، مؤكدا حرص السودان خلال رئاسته للدورة الحالية لمنظمة الايقاد على انفاذ اتفاقية سلام جنوب السودان المنشطة.
من جانبه أكد رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت ان السلام في السودان هو إمتداد للسلام في جنوب السودان، وقال إن مخرجات َورشة تقييم تنفيذ إتفاق جوبا لسلام هدفت لتذليل العقبات والتحديات.
ودعا سلفاكير المجتمع الدولي لدعم تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان. وناشد رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال عبدالعزيز الحلو ورئيس حركة تحرير السودان عبد الواحد محمد نور للإنضمام إلى ركب السلام حتى يكتمل السلام في السَودان. داعيا السودانيين الي إغتنام الفرصة لتحقيق السلام من خلال وحدة الصف والكلمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى