بعد الضربة الهلالية.. قناة الأهلي تصف المباراة بالعشوائية.. وهجوم كبير على “الشناوي”

بعد الضربة الهلالية.. قناة الأهلي تصف المباراة بالعشوائية.. وهجوم كبير على “الشناوي”

الخرطوم- الصيحة

حقق الهلال فوزاً مستحقاً على الأهلي المصري، وفرض سطوته في ديربي وادي النيل، مكرساً عقدته الأزلية في مواجهة الأهلي المصري، على صعيد مواجهات الفريقين بملعب الهلال، التي لم تعرف طوال تاريخها، نتيجة غير فوز الهلال أو التعادل، فيما ليسبق لفريق القرن في القارة السمراء، تحقيق الفوز على الهلال في مواجهات أم درمان.

التفوق الهلالي أداءً ونتيجةً في اللقاء الذي جرى عصر اليوم بملعب الجوهرة الزرقاء لحساب الجولة الثانية من مرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا، والذي خلط أوراق المجموعة التي يتصدرها صن داونز الجنوب أفريقي بست نقاط ويتذيلها الأهلي المصري ومن بعده القطن الكاميروني بلا رصيد، فيما صعد الهلال للترتيب الثاني بثلاث نقاط، خلف ردود فعل مختلفة لدى الجانب المصري.

التعليق الأول فور نهاية اللقاء كان من “مرتضى منصور” رئيس نادي الزمالك بمنشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” كتب فيه (بعد هزيمة الأهلي أمام الهلال، في انتظار هاشتاج المتزملكين المرتزقة، ارحل يا مرتضى).

بدورها، أشارت قناة الأهلي المصري في استديو تحليلي بعد المباراة إلى عدة أسباب للهزيمة وركزت على سببين رئيسين الأول افتقاد لاعبي الفريق للروح القتالية وعدم بذل مجهود في اللقاء وخوضه بإحساس الفريق القادم من مونديال الأندية وبالتالي الظهور بشكل شئ لإستسهال المهمة.

أما الثاني، فأرجعه طاقم تحليل قناة الأهلي إلى أجواء اللقاء من أرضية ملعب الهلال وتوقيت اللقاء النهاري، حيث انتقد طاقم التحليل ملعب الجوهرة الزرقاء بالإشارة إلى سوء أرضية الملعب التي لا تساعد على لعب الكرة، مع الإشارة للأجواء العامة والتصعيد الذي سبق اللقاء.

ووصف محللو قناة الأهلي المباراة بالمتواضعة فنياً، وأشاروا إلى أن الفريقين قدما “مباراة عشوائية”، مؤكدين أن الهلال تفوق بالروح القتالية والرغبة الأعلى للفوز التي أظهرها في الشوط الثاني على العكس من الأهلي الذي لم يظهر أي رغبة في اللعب ولم يدخل في اللقاء بتاتاً.

وعلى صعيد وسائل الإعلام، حصل حارس مرمى الأهلي “الشناوي” على نصيب الأسد من الانتقادات، حيث تم تحميله القدر الأكبر من الهزيمة بعد أن اخطأ في التعامل مع كرة الهدف، ورغم تصدي الشناوي لركلة جزاء، شن المحللون والنقاد هجوماً لاذعاً عليه، وطالبوا بإبعاده من تشكيلة الأهلي خلال الفترة القادمة وتحويله لدكة البدلاء بعد أن عددوا الأخطاء التي ارتكبها في الفترة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى