توضيحات من (التنمية الاجتماعية) بشأن هروب طفل من (دار المايقوما)

توضيحات من (التنمية الاجتماعية) بشأن هروب طفل من (دار المايقوما)

الخرطوم _ الصيحة
أكدت مدير الإدارة العامة للرعاية الإجتماعية بوزارة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم نجاة أحمد علي الفادني ان الوزارة تعمل على اعادة تهيئة دور الايواء من خلال خطة شاملة تضمن ايجاد بيئة مهياة لجميع الفئات. ونفت في توضيح ماورد عن فقدان طفل من اطفال المايقوما عمره 7 سنوات، مؤكدة ان هذا غير صحيح وان ماحدث هو حالة هروب لطفل من الاطفال التائهين تم استلامه مساء الثلاثاء عبر شرطة وحدة حماية الاسرة والطفل وهو طفل يتجاوز الحادية عشرة من العمر من ذوي الاعاقة ويعاني من فرط الحركة وهو ليس من الاطفال فاقدي الرعاية الوالدية بالدار وقد تم استلامه لخصوصية الحالة ولكنه خطأ اجرائي قام به مكتب الاستلام بالدار حيث ان دار المايقوما لا تستقبل الاطفال الذين تجاوزت اعمارهم خمسة سنوات كما انها تستقبل فقط فاقدي الرعاية الوالدية ولكنها تتعاون مع الشرطة استثناءً في بعض الحالات في استقبال التائهين وفقاً لاعمارهم بالدور المختلفة لان الشرطة ليست لديها دور انتظار.

وقالت انه سيتم مراجعة اجراءات استقبال الاطفال التائهين بدور الايواء مع شرطة حماية الاسرة والطفل
وقد بذلت وحدة التقصي ولم الشمل بالوزارة جهودها خلال الثلاثة ايام التي مكث فيها الطفل بالدار للبحث عن اسرته ونشر صورته عبر الصفحة الخاصة بالتائهين بولاية الخرطوم وصفحات اخرى لايجاد اسرته ولكن لم تحضر اي جهة لاستلامه.
وحول الطفل المذكور أكدت نجاة ان ادارة الدار اكتشفت هروب الطفل صبيحة الجمعة الثانية صباحاً وهو ذات وقت هروبه وتم فتح بلاغ لدى الشرطة فوراً كما انها كثفت جهودها للبحث عنه.
وأضافت “كما عملت ادارة الدار على اجراء تحقيق حول حيثيات هروب الطفل”، مؤكدة انه سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه ماحدث، وقالت ان الوزارة قامت بتركيب كاميرات مراقبة حتى داخل الغرف وهي تحت التشغيل كما سيتم اجراء مزيد من التامين لضمان عدم حدوث ذلك مرة اخرى.
في السياق أكدت مدير الرعاية الاجتماعية أنه لا توجد اي حالة فقدان أو هروب لاي من الأطفال بدور الايواء وان ما ينشر من شائعات حول هروب ذوي اعاقة من دار الضو حجوج هو غير صحيح لان دار الضو حجوج هي ليست دار للاطفال وانما هي دار للمسنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى