البرهان: دعمنا “الإطاري” لنصه على دمج الدعم السريع والحركات المسلحة في الجيش

البرهان: دعمنا “الإطاري” لنصه على دمج الدعم السريع والحركات المسلحة في الجيش

الخرطوم- الصيحة

قال رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البُرهان، إن القوات المسلحة دعمت الاتفاق الإطاري لنصه على دمج قوات الدعم السريع والحركات المسلحة في الجيش.

وقال البرهان لدى مُخاطبته احتفال بزواج جماعي في منطقة الزاكياب اليوم “دعمنا للاتفاق الإطاري، لوجود بند يهمنا كعسكريين هو دمج قوات الدعم السريع والحركات المسلحة في القوات المُسلحة، وهذا الأمر هو الفيصل بينا والحل الذي يمضي الآن”، مقترحاَ تنحية قادة المؤسسة العسكرية إذا كانوا سبباً في تعطيل العملية السياسية.

وأكد أن توقيعهم على الاتفاق الإطاري جاء عن قناعة ورأيهم بأنه يُسهم في إنهاء أزمات البلاد، وتابع “لم نقبل بالاتفاق دعماً للحرية والتغيير أو الكتلة الديمقراطية”.

وأوضح البرهان أن همهم هو وجود جيش واحد وطني تدمج فيه قوات الدعم السريع وجيوش الحركات المسلحة وأضاف قائلاً “إذا كان هناك أي جهة ترى بأنها تستطيع أن تهزم الجيش فهي مخطئة، القوات المسلحة ظلت تقاتل لأكثر من مائة عام لم يتمكن أحد من هزيمتها.. والجيش الآن موجود وسيمضي إلى الأمام”.

وجدد دعوته للقوى السياسية بالابتعاد عن الجيش وعدم المٌزايدة عليه، وأردف قائلاً “الجيش مؤسسة راسخة مواقفها الوطنية معروفة وهي جيش السودان وليس خاص بالبرهان ولا يوجد إخوان بداخله”.

وتابع “الحرية والتغيير كانت لديها فرصة لقيادة السودان في العام 2019 وما تزال أمامها الفرصة ويجب عليهم أن يجلسوا مع الآخرين، وعلى القوى السياسية أن تنتبه لإخراج البلاد وعدم المٌزايدة على بعضهم البعض”.

وأردف “الجيش يقف مع السودان فقط ولن ننصر مجموعة سياسية ضد مجموعة أخرى و نطالب القادة السياسيين بأن يجعلوا البلد همهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى