تصريحات جديدة لـ”حميدتي”

تصريحات جديدة لـ”حميدتي”

الخرطوم- الصيحة

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، أن أبواب السودان مفتوحة للشركات العالمية كافة، للاستفادة من التقنيات الحديثة.

ورحب حميدتي خلال مأدبة العشاء التي أقيمت على شرف مدير برنامج الغذاء العالمي ديفيد بيزلي، رفقة وفد استثماري من مختلف دول العالم مساء أمس، بالوفد الزائر، وأعلن جاهزية الحكومة السودانية لمساعدة المستثمرين الدوليين كافة، وتذليل كل المعيقات التي تواجه عملهم في البلاد.

حميدتي والوفد

وأكد قدرة السودان على تحقيق شعار “السودان سلة غذاء العالم”، بما يمتلكه من أراضٍ خصبة وشاسعة، فضلاً عن أن ولاياته الثماني عشر كل ولاية ذات ميزة تختلف من ولاية لأخرى، وهي محفز جيد لكل مستثمر.

ونوه حميدتي إلى حاجة السودان للتقانات الحديثة لتنافس منتجاتها عالمياً، وأوضح أن (80%) من الإنتاج في السودان من صغار المزارعين، الذين هم في أمس الحاجة لمدهم بالآلات الزراعية والبذور المحسنة، من أجل تطوير منتجاتهم، إضافة إلى إيجاد أسواق عالمية، لضمان استمراريتهم واستدامة منتجاتهم.

وأعرب نائب رئيس مجلس السيادة، عن سعادته بوجود شركة جنان والشركات الإماراتية في السودان، مطمئناً المستثمرين بأن أولى أولويات الحكومة الحالية والحكومة المدنية القادمة، هي وضع القوانين الجاذبة للمستثمرين، مشيراً إلى أن السودان درس تجارب بعض الدول في هذا المجال، خاصة تجربة دولتي روندا والإمارات، للاستفادة منهما في تطوير قدراته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى