الجيش السوداني يدفع بمساعدات إلى سوريا

الجيش السوداني يدفع بمساعدات إلى سوريا

الخرطوم _ الصيحة

تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بتوجيه المساعدات الإنسانية إلى كل من تركيا وسوريا، أقلعت صباح اليوم من قاعدة الخرطوم الجوية الرحلة الثانية من المساعدات الإنسانية متوجهة إلى الجمهورية العربية السورية.

وقال نائب رئيس هيئة الأركان للإمداد الفريق الركن مجدي إبراهيم عثمان خليل ان الشحنة تأتي إنفاذًا لتوجيهات قيادة البلاد والقوات المسلحة لمواساة الشعب السوري والوقوف إلى جانبه في هذه المحنة التي تمر بهم، وتعبيرا عن قوة الصلات التي تجمع بين الشعبين.

وتحتوي الشحنة علي مواد إيواء ومواد غذائية تم تجهيزها بواسطة هيئة إمداد القوات المسلحة ومنظومة الصناعات الدفاعية.

من جانبه عبر  القائم بأعمال سفارة الجمهورية العربية السورية بالخرطوم بشر محمد عن عميق شكره للشعب السوداني وقواته المسلحة التي وقفت إلى جوار سوريا في كل الملمات، كما أعرب عن إمتنان حكومته لهذه المساعدات ولهذا الموقف المشرف الذي يشبه أهل السودان.

يذكر أن حزمة المساعدات تأتي على خلفية الزلزال الذي ضرب مناطق عدة في جنوب تركيا وشمال سوريا وتأثر بها عدد كبير في كلا البلدين، وقد سبق إرسال شحنة مساعدات مماثلة إلى تركيا خلال اليومين السابقين.

وكان في وداع طائرة الشحن بقاعدة الخرطوم الجوية السيد الفريق الركن مجدي إبراهيم عثمان نائب رئيس هيئة الأركان للإمداد ورئيس هيئة الإستخبارات و قائد قاعدة الخرطوم الجوية و القائم بأعمال السفارة السورية بالخرطوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى