ولاية سودانية تعلن بدء صرف مرتب يناير وفقاً لآخر تعديلات للهيكل الراتبي

ولاية سودانية تعلن بدء صرف مرتب يناير وفقاً لآخر تعديلات للهيكل الراتبي

الدامر- عمر حسين النور

أعلنت وزارة المالية والقوى العاملة بولاية نهر النيل، عن وصول الدعم الاتحادي لسداد مرتب شهر يناير والذي كان قد تأخر بسبب بعض الإجراءات.
وأكد وزير المالية بالولاية محجوب السر، أن المبلغ الاتحادي للإيفاء بمرتب يناير وصل بعجز بلغ (671) مليار جنيه، وقد استدرك ذلك بانحيازهم لقضايا العاملين وملف تعويضاتهم مما حدا بحكومة الولاية لدفع العجز من إيرادات الولاية الذاتية وذلك إنفاذاً لتوجيهات والي نهر النيل وحرص حكومته على الوقوف جبناً إلى جنب مع قطاع العاملين بالخدمة المدنية وصرفه كاملاً وفقا للهيكل الراتبي للعام 2022م والذي يحتسب فيه العلاوات والبدلات.
وأوضح الوزير أنه في ناحية سداد التزامات المعلمين أوفت الولاية بجميع استحقاقات المعلمين خصما على إيرادات الولاية الذاتية في بادره غير مسبوقة في الولايات الأخرى.
ووجه جميع الوحدات بالمؤسسات بالصرف صباح غد الاثنين.
وجدد وزير المالية، حرصهم على تسخير مال الولاية لخدمة إنسانها وتلبية احتياجاته الأساسية، وذلك لأحقية قطاع العاملين في الخدمة المدنية بالدعم والمساندة، وذكر بأن نهر النيل هي الولاية الوحيدة التي أوفت بسداد المرتبات كاملة، وأكد أن ذلك ظل ديدن حكومة الولاية خاصةً في ظل الظروف الاقتصادية الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وحيا قطاع العاملين بالخدمة المدنية على مستوى الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى