الخرطوم.. إضراب أطباء الأسرة يوقف العمل بالمراكز الصحية

الخرطوم.. إضراب أطباء الأسرة يوقف العمل بالمراكز الصحية

الخرطوم- الصيحة

شكا مواطنون من توقف العمل في عدد كبير من المراكز الصحية بالخرطوم بسبب إضراب أطباء الاسرة.

وقالت ممثل أطباء الاسرة المضربين بولاية الخرطوم د. سماح مكاوي عبد الباقي، إن خطوة الاضراب جاءت بعد استنفاد كل وسائل النقاش مع وزارة الصحة.

وأشارت في حديثها لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق، إلى أن مطالبهم رفعت لوزارة الصحة ووالي الخرطوم منذ شهر أغسطس العام الماضي ولم تكن هنالك حلول واضحة على ارض الواقع ولم يتم الرد على طلبين لمقابلة والي الخرطوم، وقالت إنهم مستمرون في الإضراب الكامل حتى الحصول على حقوقهم، مؤكدة أن الكوادر الصحية موجودة داخل المراكز لكنها لا تتعامل إلا مع الحالات الطارئة فقط.

من جانبه، أوضح مدير مؤسسات صحة الأسرة بوزارة الصحة بولاية الخرطوم د. أسامة محمد الحسن الرشيد، أن مطالب الأطباء المضربين مالية، وتم الجلوس معهم في عدة اجتماعات وتم توزيع المهام على (3) محاور المرتبات والأجور الإضافية وتجديد عقد التأمين الصحي.

وأوضح في حديثه لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق، أنهم ساعون لحل مشكلة إضراب أطباء الأسرة في القريب العاجل، مؤكداً أن وزارة المالية التزمت بحل المشكلة، وتوقع خلال هذا الاسبوع حل المشكلة المالية لأطباء الاسرة والشروع في حل المشاكل الفنية لمراكز طب الاسرة بولاية الخرطوم وسنقوم بتاهيل لبعض المراكز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى