كشف عن تضارب في المهام اتحاد الخرطوم يرفض لجنة التطبيق ويتهم اتحاد الكرة

 

الخرطوم: معتز عبد القيوم

تفاصيل كثيرة كشف عنها البيان الذي أصدره الاتحاد المحلي لكرة القدم في الخرطوم حول الملابسات والتداعيات التي صاحبت تكوين لجنة تطبيع من قبل الاتحاد السوداني لكرة القدم بعد الاجتماع الأخير الذي دعت له وزيرة الشباب والرياضة الاتحادية هزار عبد الرسول، بحضور الجهات ذات الصلة،حيث كشف البيان الاختلاف في وجهات النظر بين الاتحاد وأعضاء المبادرة وجدد وأنديته رفضه للجنة التي لتتوافق عليها الأندية التي أكدت عن رفضها بعد اجتماع عاصف ترصده (الصيحة).

الاتفاق والحل ولكن..!

في الاجتماع الذي حضره كل من: وزير الشباب والرياضة الاتحادي ووالي الخرطوم ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الخرطوم ورئيس اللجنة الأولمبية السودانية ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم ورئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم بالخرطوم ونائبه والمدير التنفيذي، حيث ساد الاجتماع روح من التفاهم والتشاور لأجل الوصول إلى حل جذري.

اقتراح اتحاد الكرة

ثم تقدم د.معتصم جعفر، رئيس اتحاد الكرة كتابة خطاب بواسطة المدير التنفيذي لاتحاد الخرطوم معنون إلى الأمين العام للاتحاد السوداني يطلب فيه تكوين لجنة تطبيع للاتحاد ثم إرفاق قائمة باللجنة المقترحة من قبل الاتحاد لهذه اللجنة حتى تسيير النشاط الرياضى لحين انعقاد الانتخابات، وكذلك خطاب آخر يرفع تعليق نشاط الاتحاد على أن يجلس رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة والأمين العام للاتحاد الكرة والمدير التنفيذي للخروج بالقائمة النهائية للجنة التطبيع.

الانقلاب ورفض المقترحات

وواصل البيان، تم كتابة الخطاب بواسطة المدير التنفيذي  للأمين العام وفيه مقترح بـ ١٦ شخصاً، كأعضاء في اللجنة برئاسة الأخ الشاذلي عبدالمجيد وتم رفض المقترح جملة وتفصيلاً بحجة أن  كل أعضاء مجلس إدارة اتحاد الخرطوم تم تحويلهم  للجنة الانضباط،ثم قمنا بتقديم مقترح ثانٍ مدعوم بموافقة أندية ولاية الخرطوم وبلجنة مكوِّنة من عشرة أشخاص، برئاسة الأخ فائز محمد الحسن،  رأت الأندية أنها خير من يمكن أن يدير النشاط في الاتحاد لحين انعقاد الانتخابات إلا أننا فوجئنا -أيضاً- برفضها وتكوين لجنة من قبل الاتحاد العام فيها فقط أسمين من العشرة المقترحين كأعضاء ودفع اتحاد الكرة بقائمة تطبيع نكن لها كل الاحترام والتقدير لكنها جاءت مخالفة لرغبات أندية الخرطوم والتي تعتقد بأن قائمتها أقدر على تسيير النشاط المالي والفني والإداري لحين قيام الانتخابات.

أندية الخرطوم تتمسَّك وترفض

هذا وكشف البيان أمس الأول، عقد حوالي ٩٦ نادياً، من أصل ١٣٨ نادياً، في الخرطوم وسلموا المكتب التنفيذي مذكرة بخصوص رفضهم المشاركة في أي نشاط رياضي ينظمه اتحاد الخرطوم مالم يعين لهم الاتحاد لجنة التطبيع التي توافقت عليها الأندية في الخطاب المرفق والمرسل للاتحاد وقمنا بمخاطبة الاتحاد السوداني بذلك بحكم إشرافه علينا بما يفسِّره نظامنا الأساسي للعام ٢٠١٨م.

الحرص على الاستقرار

وأكد البيان في ختامه الذي جاء بتوقيع من المكتب التنفيذي بقولة ظللنا ومازلنا في المكتب التنفيذي نتواصل مع كل الأطراف لمحاولة الخروج من الأزمة الحالية بأفضل مخرج يضمن استقرار الأوضاع في اتحاد الخرطوم ويحقق طموحات الأندية في اتحاد مستقر ومعافى ولن نألوا جهداً في سبيل تحقيق ذلك.

قرار اتحاد الكرة

أصدر الاتحاد السوداني لكرة القدم الجمعة الموافق  27 يناير 2023م، واستنادًا لنص المادة (83) من النظام الأساسي وقضى القرار بتكوين لجنة تطبيع لاتحاد الخرطوم لكرة القدم برئاسة الفريق شرطة عبد المنعم محمد عبد القيوم،واللواء شرطة طه جلال الدين نائباً أولاً للرئيس،وعوض عبد البين نائب الرئيس للاستثمار والطاهر محمد الحسن أرتولي نائب الرئيس للمالية والعميد محمد المصطفى عثمان، نائب الرئيس للقانونية وشؤون الأعضاء وتاج السر عباس، نائب الرئيس للشؤون الفنية والإدارية وعضوية كل من: عمار علي خيري والوليد الفاضل عبد الله وجمال عبد الله أحمد الكير ومحمد صالح وداعة وفائز محمد الحسن ومحمد الحافظ محمد ومحمد آدم إبراهيم وجمال بخيت العبيد وحسام محمد عثمان دلدوم وفيصل عبد الله الجموعية، هذا وستكون مدة اللجنة اللجنة ستة أشهر على أن تقوم بالمهام والاختصاصات الآتية: أولاً: تنفيذ خارطة الطريق المقترحة من الاتحاد السودانى لكرة القدم. ثانياً: تسيير شؤون الاتحاد الإدارية والمالية والفنية. ثالثاً: توفيق أوضاع الأندية. رابعاً: تلتزم لجنة التطبيع بتنفيذ البنود المذكورة أعلاه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى