مسؤولون غربيون يطلبون اجتماعاً مع البرهان وحميدتي

مسؤولون غربيون يطلبون اجتماعاً مع البرهان وحميدتي

الخرطوم- الصيحة

التقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بمكتبه اليوم، سفير الاتحاد الأوروبي لدى السودان إيدن أوهارا.

وقال السفير أوهارا في تصريح صحفي، إن اللقاء مع رئيس مجلس السيادة كان ناجحاً، تناول سير العملية السياسية التي تجري بتسهيل من بعثة الأمم المتحدة (اليونيتامس) والاتحاد الأفريقي والإيقاد، مشيراً إلى أنهم أكدوا حرصهم على ضرورة إنجاح العملية السياسية الجارية في السودان.

وأضاف اوهارا أن اللقاء بحث الجهود المبذولة لإلحاق القوى المتحفظة والممانعة للاتفاق الإطاري حتى يتم توسيع قاعدة التوافق حوله.

وأردف سفير الاتحاد الأوروبي، إن اللقاء بحث أيضاً كيفية العمل على تقديم المجتمع الدولي والإتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية والاقتصادية للسودان.

ولفت اوهارا إلى أنه تقدم بطلب لرئيس مجلس السيادة لعقد اجتماع يضم رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن البرهان ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” مع المبعوثين الخاصين من دول الاتحاد الأوروبي فرنسا وألمانيا والنرويج بجانب الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا لمناقشة سبل إنجاح العملية السياسية واستئناف المساعدات الإنسانية والاقتصادية من المجتمع الدولي للسودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى