واشنطن: “الإطاري” مهم لتطلعات الشعب السوداني للديمقراطية

واشنطن: “الإطاري” مهم لتطلعات الشعب السوداني للديمقراطية

القاهرة- الصيحة

شدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على أهمية الاتفاق السياسي الإطاري للتطلعات الديمقراطية للشعب السوداني.

والتقى بلينكن في القاهرة اليوم، بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وطبقاً لبيان من مكتب المتحدث الرسمي نيد برايس، أكد الوزير بلينكن والرئيس السيسي التزامهما القوي بالشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر والتعاون في مجموعة من التحديات الإقليمية والدولية.

وأشاد الوزير بالدور المهم الذي تقوم به مصر في تعزيز الاستقرار بالمنطقة، وناقش الجهود الجارية لتهدئة التوترات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وأشار إلى أهمية الدعم الدولي الموحّد لإجراء الانتخابات في ليبيا، وشدّد على أهمية الاتفاق السياسي الإطاري للتطلعات الديمقراطية للشعب السوداني.

وعبر بلينكن عن تضامن الولايات المتحدة مع مصر في مواجهتها للتأثير الاقتصادي للحرب الروسية الوحشية في أوكرانيا، كما شدّد على دعم الولايات المتحدة لأجندة الإصلاح الاقتصادي المحلية في مصر وكذلك لبرنامج صندوق النقد الدولي الذي يدعم تنفيذه.

وأفاد البيان بأن الوزير والرئيس المصري ناقشا جهود تعزيز التعاون في مجال الازدهار الاقتصادي بما يعود بالنفع على الشعبين المصري والأمريكي.

كما شدّد الوزير على أن العلاقات الثنائية تتعزّز من خلال التقدم في مجال حقوق الإنسان، وجدد دعم الولايات المتحدة لقرار دبلوماسي بشأن سد النهضة الإثيوبي الكبير من شأنه حماية مصالح جميع الأطراف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى