مذكرة تفاهم لتصدير اللحوم السودانية للجزائر

الخرطوم: الصيحة
وقعت وزارة الثروة الحيوانية أمس، مذكرة تفاهم مع الوفد الجزائري برئاسة لأمين دارجي، مدير الشركة الجزائرية للحوم الحمراء بحضور وزير الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم عبد النبي ووكيل الوزارة د. حسن التوم وبعض مديري الإدارات بالوزارة.
ووقع عن الوزارة د. عفاف عبد اللطيف، مدير المكتب الفني بالإدارة العامة المحاجر وصحة اللحوم وعن الجانب الجزائري د. أسماء غالمي، نائب مدير الأمن الصحي للأغذية والمراقبة. وقال الوزير عقب التوقيع: إن زيارة الوفد بغرض استيراد اللحوم والتبادل التجاري بين البلدين الشقيقين وفتح أسواق جديدة لصادر اللحوم للجزائر ودول المغرب العربي. وقال: إن السوق الجزائري من الأسواق المستهدفة لاستيراد صادرات الثروة الحيوانية المستوفية للاشتراطات الصحية الدولية مما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي العربي.
وأبدى سفير الجزائر مراد أسعد، رغبة بلاده في الاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية واستيراد اللحوم الحمراء. وقال: إن الزيارة تأتي بتوجيهات من قيادة البلدين في توطيد العلاقات القائمة بين البلدين، معرباً عن أمله في أن يتم الاستيراد في أقرب وقت.
من جانبه أكد لأمين دارجي، مدير الشركة الجزائرية للحوم، توثيق العلاقات الثنائية بين البلدين والاستفادة منها في الاستثمار في مجال الثروة الحيوانية وخاصة لحوم الأبقار، وأشار إلى زيارة الوفد إلى المعمل المركزي وبعض المواقع في مجال الإنتاج الحيواني.
وزار الوفد الجزائرى برفقة وكيل وزارة الثروة الحيوانية د. حسن التوم، مزرعة تسمين وتحسين السلالات بغرب أم درمان حيث وقف الوفد على عمليات تسمين ورعاية وصحة وسلامة الحيوان من استلامه في المزرعة حتى تصديره.
كما قام الوفد بزيارة إلى مسلخ الكدرو للتعرف على عمليات التحضير من ذبح الحيوان حتى وصوله للصادر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى