العملية السياسية.. تحديد موعد ورشة اتفاق جوبا رسمياً

العملية السياسية.. تحديد موعد ورشة اتفاق جوبا رسمياً

الخرطوم- الصيحة

حدّدت لجنة التنسيق المشتركة بين القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري والآلية الثلاثية، رسمياً، موعد بدء ورشة اتفاق جوبا لسلام السودان.

وقال الناطق الرسمي باسم العملية السياسية خالد عمر يوسف في تصريح صحفي، إنه انعقد اليوم اجتماع لجنة التنسيق المشتركة بين القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري والآلية الثلاثية، وخصّص مداولاته لنقاش تصور ورشة اتفاق جوبا لسلام السودان.

وأضاف بأن الاجتماع قرّر أن تنطلق فعاليات ورشة اتفاق جوبا لسلام السودان يوم الثلاثاء القادم الموافق 31 يناير 2023م.

وأوضح أن الآلية الثلاثية ستتولى مهام تنظيم وتيسير الورشة، وستقدم الدعوات لممثلي القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري والقوى الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان والنازحين واللاجئين وتنظيمات النساء والشباب ولجان المقاومة والرعاة والرحل والمزارعين والإدارات الأهلية، وفق تمثيل يضمن مشاركة ما لا يقل عن (40%) من النساء وتمثيل كافة ولايات السودان بالتركيز على المناطق المتأثرة بالحروب.

وقال يوسف إن لجنة التنسيق المشتركة واللجان المساعدة ستواصل اجتماعاتها لمواصلة التحضير لبقية الورش والمؤتمرات التي ستعقد تباعاً عقب ورشة السلام، بما يضمن تسريع خطوات الوصول لحل سياسي نهائي يعبر عن امال وتطلعات الشعب السوداني، ويعالج القضايا الرئيسية التي تضمن استرداد مسار التحول المدني الديمقراطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى