شمال كردفان محلية شيكان.. افتتاح مستوصفات صحية متكاملة

 

شيكان- معتصم حسن عبد الله

شهدت إدارية البركة المدينة بمحلية شيكان ولاية شمال كردفان افتتاح عدد (2) مستوصف متكامل بمواصفات عالية الجودة والجاهزية مقدمه من ابن المنطقة (مصطفى أبوبكر شريف) الذي يعمل بالجامعات الأمريكية، بجانب افتتاح المركز الصحي الذي تم تأهيله بواسطة منظمة بلان سودان.

مواصلة الجهود

ورحب ورئيس رابطة أبناء البركة العمدة يوسف حسن بقيادات حكومة الولاية والمنظمات وضيوف الإدارية، مشيدين بمبادرة مصطفى أبوبكر ودعمه الكبير مطالبين جميع أبناء المنطقة مواصلة المجهود الذي بدأ، فيما بعث رئيس الرابطة بعدة رسائل للمسؤولين بحكومة الولاية في مجال الأمن والصحة والتعليم والبُنى التحتية لإحداث التنمية في هذه المجالات، داعياً المجتمع القيام بدوره حتى تتكامل جميع الأدوار خدمة لإنسان الإدارية.

سند الأجهزة

ناظر عموم نظارة البديرية الزين ميرغني زاكي الدين، وناظر عموم البرنو في السودان العمدة داوود هارون، أشادا بالتعايش السلمي والتسامح الذي تنعم به المنطقة، وأشارا إلى أن إدارية البركة تضم الجميع وأنموذجاً للنسيج الاجتماعي المتماسك، مؤكدين أن الإدارات الأهلية سند للأجهزة الأمنية لبسط الأمن والاستقرار في البلاد، وسجل الزين والعمدة إشادة بالدكتور مصطفى في دعمه وإسناده للخدمة الصحية بالمنطقة.

أهمية الأمن

من جهته حيَّا المدير التنفيذي لمحلية شيكان موسى مكي الضو، مواطني إدارية البركة المدينة، قائلاً: إن هذه المنطقة لها تاريخ كبير وتليد وأن استقلال السودان بدأ منها، مؤكداً على أهمية الأمن، داعياً إلى التعاون مع الشرطة للمحافظة على الأمن والاستقرار الذي تنعم به المنطقة، مبشِّراً بترفيع مركز الشرطة لقسم. وحذَّر موسى مكي، من خطورة المخدرات والانتباه إليها حتى لا تدخل المجتمع، مطالباً بالمحافظة على المؤسسات الصحية التي تقع مسؤوليتها على المواطن بالإدارية، مشيداً بابن المنطقة مصطفى أبوبكر وإسهامه في تنمية البركة.

إكمال البنيات

من ناحيته تحدث في حفل الافتتاح مصطفى أبوبكر، صاحب المبادرة ومقدم المستوصفات الطبية شاكراً كافة الجهات التي أسهمت في إنجاح مشروع تطوير الخدمة الصحية بالمنطقة، مؤكداً دعمه ووقوفه مع الإدارية وأن البداية كانت بالمجال الصحي، فيما ستجد المجالات الأخرى نصيبها وأن دعمه لن يتوقف لرد الدين للمنطقة وأهلها. وأوصى الدكتور مصطفى مجتمع إدارية البركة الاهتمام والاستمرار في التعليم منبهاً لأهمية العلم في التقدم والنهضة وأنه يمثل المستقبل.

درجة أعلى

من جانبه تعهد مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية د. إبراهيم الأنصاري، بإمكانية رفع المركز أن يكون بدرجة تجعله يقدم خدمة طبية بدرجة أعلى وأن الوزارة على استعداد لاستمرار الخدمات الصحية واستيعاب أبناء المنطقة للمساهمة في استدامتها.

الصروح الصحية

إلى ذلك خاطب الأمين العام لحكومة شمال كردفان حسن موسى عيسى، واصفاً ذلك بانتقال الحكومة للريف للوقوف على الخدمات التي يحتاجها المواطن، مبيِّناً أن الصروح الصحية التي تم افتتاحها تقدم الخدمة العلاجية لمواطني إدارية البركة والمناطق المجاورة لها، وأكد الأمين العام أهمية الأمن والصحة والتعليم واهتمام الحكومة بها لتنمية المنطقة، وأشاد بالدكتور مصطفى في دعم تطوير الخدمة الصحية، وحيَّا الإدارة الأهلية التي تمثل الساعد الأيمن للحكومة، وأشاد بالمرأة كمورد بشري مهم في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى