نهر النيل.. إعلان  الحرب على المخدرات

 

 

تقرير- عمر حسين النور

في إطار الحملة على المخدرات والمروَّجين نفذت قوات مشتركة حملات منعية مشتركة كبرى شملت طريق التحدي القومي ومواقع متعددة بمحلية شندي, وجاء تنفيذ الخطة على أرض الواقع بقيادة ميدانية للعميد شرطة سيف الدين عطا فضل السيد، مدير دائرة الجنايات بتقسيم القوات إلى أربعة محاور مختلفة أدت المهام الموكلة إليها في وقت متزامن وبتنسيق عالي المستوى. وكان فرق جمع المعلومات والتقصي الميداني قد أكملت عملها قبل إنفاذ الخطة مما سهل تحرُّك القوات، كما تم اتخاذ كافة الخطوات القانونية والإجرائية المسبقة.

قوة شرطية

انطلقت الحملة منذ ساعات الصباح الأولى بتحرك مدير دائرة الجنايات على رأس قوة شرطية مشتركة من داخل مدينة عطبرة لتبدأ في إزالة الظواهر السالبة على جانبي الطريق القومي وصولاً إلى مدينة شندي مروراً بمناطق الزيداب والعالياب والبجراوية وكبوشية في نفس الوقت الذي تحرَّكت فيه قوة مشتركة من إدارتي المباحث المركزية ومكافحة المخدرات يقودها كلا من النقيب شرطة أحمد مجذوب والنقيب شرطة أمين عبدالغفار استهدفت عدة مواقع بالحدود الجنوبية لمحلية شندي.

حملة مشتركة

كل هذه التحركات تزامنت مع انطلاق حملة مشتركة بقيادة السيد العقيد شرطة د.عمر محمد أحمد، مدير شرطة محلية شندي استهدفت الظواهر السالبة في كافة أنحاء مدينة شندي تزامنت معها حملات الضبط المروري بصورة مكثفة بقيادة المقدم شرطة: إيهاب الجنيد, ليلتئم شمل كافة هذه المحاور عند نقطة التقاء محددة وفقاً للخطة الموضوعة ليتم بعدها استهداف الظواهر السالبة والرواكيب العشوائية على طول الطريق القومي من مدينة شندي إلى أقصى الحدود الجنوبية للولاية وصولاً إلى قسم شرطة حجر العسل,ويستمر تمشيط الطريق القومي والمناطق المحازية له مرة أخرى في طريق عودة القوات المشتركة إلى شندي وعطبرة.

ضبط المخالفات

أسفرت الحملات عن ضبط عدد من المواتر والمركبات غير المقننة وعدد من متعاطي المخدرات وكميات من الوقود غير القانوني والخمور المصنعة محليًا وعدداً من المتهمين، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في مواجهتهم. وخاطب العميد شرطة سيف الدين عطا، مدير دائرة الجنايات القوات قبل تحركها، مشيداً بالروح المعنوية العالية وموجهاً بالالتزام بالمهنية والتعامل وفقاً للضوابط، كما وجه التحية لكافة القوات النظامية التي تعمل بروح الفريق تعاوناً وتنسيقاً وتعهد باستمرار شرطة الولاية في نهج الحملات الكبرى لدك معاقل الجريمة في كل المواقع.

اجتماع اللجنة

وفي قسم شرطة حجر العسل عقد سيادته اجتماعاً لأعضاء اللجنة التي شكلها سعادة اللواء شرطة حقوقي د: سراج الدين منصور خالد، مدير شرطة ولاية نهر النيل لرصد وتحديد احتياجات القسم من صيانة المباني والآليات والأثاثات ومعينات العمل بحضور مدير الوحدة الإدارية ناقش الاجتماع كافة نواقص القسم بعد الوقوف عليها ميدانياً، حيث أعلن سيادته الشروع في إنشاء نقاط شرطية مجهزة بكافة المعينات في كلا من السبلوقة والزراقنة بما فيها المركبات النهرية لتمشيط وحماية ضفاف النيل والجزر من الأنشطة الإجرامية والظواهر السالبة.

حجر العسل

كما خاطب مدير دائرة الجنايات جموع المواطنين التي توافدت عفوياً إلى قسم شرطة حجر العسل لتحية الشرطة وقياداتها، مشيداً في كلمتة بوعي مواطني الولاية وتكاتفهم ضد الجريمة وأشكالها الدخيلة على المجتمع، ونقل لهم تحيات مدير شرطة الولاية، متعهداً أمامهم بألا يهدأ بال قوات الشرطة ومنسوبيها إلا بتحقيق الأمن الشامل والطمأنينة التامة.

برامج توعوية

وفي نفس السياق ومواصلة للبرنامج التوعوية للمراحل التعليمية بالولاية تم تقديم محاضرة توعية عن السلامة المرورية بجامعة وادي النيل كلية علوم وتقانة المعلومات. برعاية كريمة من العميد شرطة مبارك عبدالغفار الطيب، مدير إدارة مرور ولاية نهر النيل و العقيد شرطة الأمين عبدالقادر عثمان، وتحت قيادة المقدم شرطة إبراهيم محمد عبدالنور، مدير شرطة مرور محلية عطبرة. قدَّم المحاضرة النقيب شرطة المغربي صلاح الدين تاج السر، تم من خلاله شرح للمبادئ والأهداف العامة لتحقيق السلامة المرورية لجميع مستخدمي الطريق، كما تم شرح للعلامات والإشارات المرورية، إضافة للعلامات الخمس التي يستخدمها الكفيف. وجدت المحاضره الإشادة من إدارة الكلية ووجدت الصدى الطيب وسط الطلاب والأفراد العاملين بالكلية. كما تم تقديم محاضرة إرشادية عن المخدرات ومخاطرها قدَّمها المساعد شرطة عبد الإله من إعلام الإدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى