حصاد ألسنتهم.. حصاد ألسنتهم

سلوك منضبط
وجدت العديد من الصعوبات في ذلك الوقت خاصة من قبل المجتمع إلا أنني استطعت أن أتغلب عليها من خلال سلوكي المنضبط وطريقة لبسي وكلامي مع الآخرين. استطعت أن أُغيِّر نظرتهم 180 درجة، على الرغم من ذلك، كانوا يصفون المرأة الممثلة بأنها غير سوية، وقد ساعدني في ذلك الإعلامي علي شمو، وأثبتَّ جدارتي.
(الممثلة بلقيس عوض)
تجربة محمود
طبعاً مع كل الاحترام والتجلة لكبار شعراء وملحني بلادي ولكني اعتقد أن تجربة الأسطورة محمود عبد العزيز، ليست ببعيدة عن الأذهان فتقريباً أكثر من تسعين بالمائة من أغاني الحوت من شعراء وملحنين كانوا قبل انتشاره غير معروفين فحواء السودان ما زالت حبلى بالإبداع والمبدعين.
(الفنان ناصر عدلان)
سلوكيات
في الأساس أنا مربي، أي أستاذ تخرجت في معهد تدريب المعلمين ببخت الرضا ودرست لمدة عام كامل أسس التربية وعلم نفس الأطفال، إضافة إلى أنني تخرجت في المعهد العالي للموسيقى والمسرح والجمع بين هاتين المعرفتين سهَّل الكتابة لي وضف إلى ذلك تجاربي المتعددة في التلفزيون بالنسبة لبرامج الأطفال من خلال سلسلة سلوكيات أخرجها الأستاذ حسن أحمد عباس (كدسة).
(الدرامي جعفر سعيد الريح)
تجربة رائدة
سحر الكمان أول تجربة في تاريخ السودان – مسجلة وموثقه رسمياً في المصنفات- لآلة الكمان وقصدت منها الطرق بأدب على باب الشعب السوداني للدخول لوجدانه,و تناولتها بنفس الأدوات التي تخرج العمل لأذن المستمع دونما الغلو في تناولها.لو أن الناس وقتها تعرف عثمان محي الدين لكنت قد قدمتها برؤية أكثر من خلال استخدام أدوات علم الموسيقى من ناحيه الهارموني والكاونتربوينت.
(الموسيقار عثمان محي الدين)
اعتزاز
كان والدي يعود إلينا من معمله في زقاق (معاوية) كل مساء, تحت المزاريب الشتائية كأنه سفينة مثقوبة..وإني لأتذكر وجه أبي المطلي بهباب الفحم, وثيابه الملطخة بالبقع والحروق, كلما قرأت كلام من يتهمونني بالبرجوازية والانتماء إلى الطبقة المرفهة, والسلالات ذات الدم الأزرق.
(الشاعر نزار قباني)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى