افتتاحٌ أنيق لتأهيلية التقاط الأوتاد.. عبد الرحمن الصادق: البطولة لنبذ العنف ومحاربة خطاب الكراهية

خمس دول تشارك ومنافسة قوية بين المتسابقين للتأهل

 

 

الخرطوم: معتز عبد القيوم

انطلقت رسمياً البطولة التأهيلية الدولية لالتقاط الأوتاد بنادي الفروسية بالخرطوم، وذلك بعد إجراء القرعة والفحص الطبي للخيول المشاركة في البطولة والتي انطلقت رسمياً بمشاركة خمس دول السودان الدولة المستضيفة، بجانب كندا والهند النرويج وجنوب أفريقيا.. كما صاحب الانطلاق حفل بمشاركة الفرقة القومية للفنون الشعبية إلى جانب انطلاقة الدورات التدريبية التي تأتي على شرف البطولة.

الصادق المهدي يدعو الرياضيين

هذا، ودعا رئيس اتحاد الفروسية اللواء ركن عبد الرحمن الصادق المهدي، الجميع لنبذ العنف ومحاربة خطاب الكراهية والإقصاء من أجل سودان يسع الجميع، وقال المهدي خلال إجراء القرعة وحفل الافتتاح بنادي الفروسية بالخرطوم، إن ما يميز السودان عن بقية الدول الجود والكرم والشهامة، مؤكدا أن الاهتمام بالفروسية واجب وطني على الرغم من أنها تواجه تحديات ومنافسة كبيرة، وقال إن ضربة البداية لبطولة التأهيلية المؤهلة لكأس العالم للعام 2023م بجنوب أفريقيا سيكون لها ما بعدها، مبيناً أن رياضة  التقاط الأوتاد منذ القدم واعتبرها من الرياضات الفروسية التي تصقل الفارس، وأشاد بجهود القائمين على أمر البطولة، مرحباً بالضيوف الكرام، مشيداً بالذين ساهموا في قيام ودعم البطولة وخاصة شركة أصيل القابضة لصاحبها ياسر كمبال، واشاد بمكتب رئيس مجلس السيادة ووزارة الداخلية وجهاز الأمن والمخابرات، بجانب عمر محمد مكي، بالإضافة لاتحاد الفروسية السوداني ونادي الفروسية بالخرطوم.

 

مصطفى الحلو: 31 حصاناً مشاركة

في سياق متصل، أكد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، مصطفى الإمام الحلو انه تم إجراء القرعة وافتتاح البطولة بمشاركة 31 حصاناً،  مبينا أن المتسابق اخذ رقماً ويعتبر جوازاً أو هوية الحصان لتجربة الخيول، وأعلن عن تدشين البطولة التأهيلية المؤهلة لكأس العالم للعام 2023 بجنوب أفريقيا بنادي الفروسية في الخرطوم وسط حضور دولي عالمي كبير.

كمال العوض: 10 حُكّام مُشاركين

في السياق نفسه، أعلن كمال العوض عضو لجنة تحكيم البطولة عن مشاركة 10 حكام في البطولة برئاسة الحكم العُماني منصور المحروقي ورئيس لجنة الاستئنافات علي البلوشي، وأكد أن مشاركة حكام السودان في البطولة الدولية للخبرات العالية وتجعلهم مرشحين للمشاركة في التحكيم بكأس العالم المقام بجنوب أفريقيا.

افتتاح دورات متقدمة

وعلى شرف البطولة التأهيلية لالتقاط الأوتاد، تم افتتاح الدورات التدريبية المصاحبة والتي تقام في إطار البطولة وهي دورات متقدمة للحكام.. والطب البيطري وتأهيل المدربين، وجاءت المشاركة واسعة، وأكدت على جاهزية السودان لاستضافة فعاليات أخرى مماثلة في الفروسية والتقاط الأوتاد على وجه الخصوص.

الفنون الشعبية حضوراً

كما شهد حفل افتتاح البطولة التأهيلية لالتقاط الأوتاد، مشاركة من الفرقة القومية للفنون الشعبية التي عكست عن تماسُك ووحدة البلاد في الدعوة إلى نبذ العنف والتطرف الرياضي والابتعاد عن تعاطي المخدرات، وتفاعل الحضور من الدول المشاركة مع الرقصات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى