قبل أسبوع من قرار “فيفا”.. “الصيحة” تكشف تأثير قضية “غارزيتو” على ميركاتو المريخ

 

الخرطوم- ناصر بابكر

يترقّب المريخ صدور حكم جديد من قِبل غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشأن شكوى الفرنسي “دييغو غارزيتو” ونجله “انتونيو غارزيتو” ضد النادي.

ورصدت (الصيحة)، ربط مصادر إعلامية متعددة بين الحكم المرتقب في القضية والمحدد له أحد يومي “23 – 24 يناير” الحالي، وبين إبرام المريخ لتعاقدات جديدة في الأسبوع الأخير من شهر يناير الحالي، حيث تستمر فترة الانتقالات الشتوية بالسودان حتى “31 يناير”.

حيث أشارت مصادر إعلامية أن المريخ لن يستطيع إبرام تعاقدات بعد صدور حكم “فيفا” الأسبوع المقبل، غير أن متابعات “الصيحة” تفيد بأن التاريخ المحدد لصدور القرار، سيشهد الفصل في القضية سواء لصالح “غارزيتو ونجله” أو رفضها.. وفي ظل التوقعات بأن يأتي الحكم لصالح الثنائي الفرنسي، لجهة استغناء المريخ عن خدماتهما دون مخالصة ودون إخطار حتى بفسخ العقد، فإن المتوقع منح المريخ مهلة يمكن أن تصل إلى “شهر” للسداد، على أن تسري أي عقوبة على النادي حال عدم السداد حتى نهاية المهلة.

وبحسب ما تحصلت عليه الصحيفة، فإن قضية الثنائي الفرنسي لن تؤثر على إمكانية المريخ في إبرام تعاقدات جديدة، حيث ينتظر أن يظل “سيستم” المريخ مفتوحا حتى اليوم الأخير في فترة الانتقالات الحالية، خصوصاً وأن أي عقوبة منع من التعاقدات، تبدأ من أول فترة انتقالات قادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى