البرهان يطلق تعهدات جديدة من “أولو”

البرهان يطلق تعهدات جديدة من “أولو”

أولو- الصيحة

أعلن رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدا لفتاح البرهان، التزام الدولة بإكمال الترتيبات الأمنية لمنسوبي الجيش الشعبي توطئةً لدمجهم في صفوف القوات المسلحة السودانية لمواصلة مسيرة تأمين وحماية الوطن والمواطن، وشدّد على ألّا عودة للحرب التي تم تجاوزها باتفاقية سلام جوبا، وأكد العزم على تنفيذها واستكمال متطلباتها بأسرع وقت ممكن.

وحيا البرهان، أهالي منطقة أولو وقياداتها الأهلية بجميع مكوناتهم لدى مخاطبته للحشد الجماهيري الذي تم تنظيمه لاستقباله بالمنطقة اليوم، وأمن على بذل كل الجهود لتهيئة المنطقة لاستقبال النازحين واللاجئين وذلك بتوفير المرافق والخدمات التي ستساعد على استقرارهم ومساهمتهم في مسيرة الإنتاج.

وعبر عن تصميم وعزم القيادة على مساندتهم والوقوف إلى جانبهم والتضامن مع قيادة الإقليم لتهيئة الظروف المناسبة لعودة النازحين واللاجئين إلى مناطقهم، وقال إنه لا يمكن لأحد أن يزايد على وطنية ودور أهل المنطقة التاريخي بالبلاد، ووصف حضورهم بأنه يعبّر عن وحدة أبناء السودان ويدحض المزاعم التي تغذي التفرقة بين أبناء الوطن الواحد.

من جانبه، جدّد عضو مجلس السيادة، القائد مالك عقار، وعده لأهل المنطقة باكتمال عودة النازحين واللاجئين إلى مناطقهم قبل فصل الخريف.

فيما ثمن حاكم إقليم النيل الأزرق أحمد العمدة بادي، زيارة رئيس مجلس السيادة التي وصفها بالتاريخية ولم يسبقها زيارة مماثلة إلا في عهد الرئيس الأسبق  المشير جعفر نميري.

من جهته، عبر المانجل علي مون ناظر عموم الأنقسنا وممثلين لقطاعات الشباب والمرأة والنازحين واللاجئين عن ترحيبهم بالزيارة.

وتفقد البرهان خلال الزيارة، اللاجئين والنازحين بمنطقة أولو بإقليم النيل الأزرق، يرافقه رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين وقائد منطقة النيل الأزرق العسكرية.

وكان في استقباله عضو مجلس السيادة مالك عقار وحاكم النيل الأزرق أحمد العمدة وأعضاء حكومته، وقيادات الجيش الشعبي بجانب حشود كبيرة من مواطني المنطقة.

وعقد البرهان خلال الزيارة اجتماعين مهمين مع قادة وضباط الجيش الشعبي، وممثلين لمواطني محافظة باو الذين استمع إلى مطالبهم في تأمين الخدمات وتوفير متطلبات عودة النازحين واللاجئين إلى مناطقهم وإعمار المناطق التي تأثرت بالحرب خلال السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى