قائد بـ”الدعم السريع”: جاهزون لحماية المواطنين بغرب دارفور

قائد بـ”الدعم السريع”: جاهزون لحماية المواطنين بغرب دارفور

الجنينة- الصيحة

نظمت قوات الدعم السريع، حملة نظافة كبرى بمعسكر كريندق بالجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور، بالتعاون مع الروابط الشبابية بشرق الوادي (مبادرة أبناء شرق الوادي للتعايش السلمي وبناء السلام- رابطة معسكر السلطان هاوس “سيدا”- رابطة الأميرية ورابطة شباب السد العالي) وبحضور عدد من رجال الإدارة بقيادة سلطان عموم دار مساليت.

وحيّا قائد قطاع الدعم السريع بغرب دارفور اللواء عبد الرحمن جمعة بارك الله، جهود الشباب والمرأة الرامية، لترسيخ التعايش السلمي وقبول الآخر، ونبذ خطاب الكراهية والجهوية والعنصرية.

وأوضح أن الحملة تهدف إلى تهيئة البيئة لعودة النازحين إلى معسكراتهم، مشيراً إلى أن الحياة التي يعيشونها في مراكز الإيواء لا تليق بالكرامة الإنسانية، مؤكداً في الوقت نفسه جاهزية القوات النظامية لحماية المواطنين بالولاية.

وحمّل اللواء عبد الرحمن جمعة، السلطان سعد عبد الرحمن بحر الدين، مسؤولية إتمام ما بدأه نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، إبان مكوثه بالولاية خلال الفترة الماضية، من مصالحات وجهود لعودة النازحين إلى معسكراتهم وقراهم الأصلية.

ودعا بارك الله، مجتمع غرب دارفور كافة إلى ضرورة مساعدة حكومة الولاية والأجهزة النظامية، في تحقيق الأمن والاستقرار.

من جانبه، أشاد سلطان عموم دار مساليت السلطان سعد عبد الرحمن بحر الدين، بالعمل الكبير الذي تقوم به قوات الدعم السريع في المجالات الأمنية والمجتمعية، مشيراً إلى أن الأمن والاستقرار الذي تشهده الولاية، بفضل جهود نائب رئيس مجلس السيادة، من خلال اتفاقيات الصلح التي حققها.

وعبّر عن رضاه التام عن قيادة الدعم السريع بالولاية، وخص بالشكر اللواء عبد الرحمن جمعة بارك الله، وأضاف “إن الدعم السريع، هي الأكثر انضباطاً ومهنية ومسؤولية، بفضل توجيهات قيادتها الحكيمة”.

وأكد السلطان سعد، وقوفهم ودعمهم لقرارات وسياسات نائب رئيس مجلس السيادة كافة، الرامية إلى بسط الاستقرار والتنمية، داعياً إلى تنفيذ تجربة الدعم السريع، في المسؤولية المجتمعية بكل ولايات السودان.

وعبر ممثلو الروابط الشبابية وروابط المرأة، عن سعادتهم بتنفيذ حملة نظافة معكسر كريندق، مؤكدين جاهزيتهم لاستقبال إخوانهم العائدين من مراكز الإيواء .

وتكفل رئيس لجنة السلم والمصالحات بالدعم السريع العقيد موسى حامد امبيلو، باحتياجات حملة النظافة المقبلة، فيما قدّم العقيد موسى عبودة دعماً مادياً وعينياً لروابط شرق الوادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى