مُنافس المريخ.. “حرق حافلة الترجي” يتسبّب في إقالة حاكم صفاقس

مُنافس المريخ.. “حرق حافلة الترجي” يتسبّب في إقالة حاكم صفاقس

الصيحة- وكالات

أصدر “قيس السعيد” رئيس جمهورية تونس، قراراً قضى بإقالة حاكم مدينة “صفاقس” ثاني أكبر مُدن البلاد.

ويأتي القرار بعد تصريحات سابقة لرئيس الجمهورية التونسية أكد خلالها تآمر البعض على أمن الدولة.

واشارت وسائل إعلام بتونس الى ان القرار جاء بعد مطالبة الحاكم بإغلاق موقع “فيسبوك”، فيما ربطت وسائل إعلام تونسية أخرى بين قرار “قيس السعيد”، وبين التصريحات التي ادلى بها حاكم صفاقس “فاخر الفخفاخ” حول تأمين مباراة الترجي التونسي والصفاقسي في الدوري الممتاز لحساب الجولة الأولى من إياب البطولة.

وكان النادي الصفاقسي قد أعلن في وقت سابق، رفضه خوض المباراة المجدولة يوم الأربعاء الماضي، مشدداً على ضرورة برمجة مباراة الترجي والنجم الساحلي المؤجلة قبل مواجهته لعملاق باب سويقة.

واقتحمت جماهير الصفاقسي، مقر النادي ورفضت قيام المواجهة، الأمر الذي جعل والي المدينة يُخاطب رابطة الأندية ووزارة الداخلية مُطالباً بضرورة تأجيل المواجهة لأسباب أمنية وصعوبة قيامها في ظل احتقان الجماهير.

وهو ما اعتبره مراقبون في تونس تدخلاً غير مباشر لحاكم مدينة صفاقس في الشأن الكروي باستخدام صلاحياته كمسؤول عن المدينة.

وأدلى الفخاخ بتصريحات تلفزيونية أكد خلالها أن تهديدات وصلت الى حرق حافلة فريق الترجي في حال قيام المواجهة.

ليستجيب الاتحاد التونسي لكرة القدم وبالتنسيق مع رابطة الأندية ويقرر تأجيل مباراة الصفاقسي  والترجي الى 18 – 19 من الشهر الجاري ، وبرمجة مباراة الترجي والنجم الساحلي المؤجلة الى يوم 12 يناير الجاري على ملعب رادس.

وكانت قرعة دوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، قد اوقعت كلاً من المريخ، الترجي التونسي، الزمالك المصري وشباب بلوزداد الجزائري في مجموعة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى