حلول عاجلة لمشكلة مياه بورتسودان

حلول عاجلة لمشكلة مياه بورتسودان

الخرطوم- الصيحة

استعرض قطاع التنمية الاقتصادية بمجلس الوزراء اليوم، برئاسة وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم، تقريراً حول الحلول العاجلة والمتوسطة وطويلة المدى لمشكلة مياه بورتسودان، قدّمته وزارة الري والموارد المائية.

وعدّد التقرير سبل المعالجة الآنية لمشكلة مياه بورتسودان وذلك من خلال إمكانية إيجار بارجة (محطة تحلية مياه متنقلة)، فضلاً عن تكملة محطة التحلية الجديدة (الشاحنات). كما بيَّن التقرير مشاريع الحلول المتوسطة والطويلة المدى، مشيراً إلى أهمية تنفيذ مشروع توصيل مياه النيل إلى ولاية البحر الأحمر لمعالجة المشكلة بصورة جذرية. وأكد الاجتماع على ضرورة توفير التمويل اللازم لمعالجة مشكلة مياه الشرب ببورتسودان في المواقيت المحددة وبصورة عاجلة.

كما استمع الاجتماع إلى إفادة حول المهدِّدات والتحديات التي تواجه قطاع الثروة الحيوانية بالبلاد قدَّمها وزير الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم، وأمَّن الاجتماع على أهمية وحيوية قطاع الثروة الحيوانية في تحقيق الأمن الغذائي وتنمية الاقتصاد القومي، وضرورة معالجة التحديات التي تواجه القطاع، وذلك من خلال تطوير وترقية البُنى التحتية لصادرات الثروة الحيوانية، فضلاً عن توفير التقنيات الحديثة لزيادة القيمة المضافة لصادرات اللحوم والنفاذ إلى أسواق جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى