إسماعيل حسن يكتب :  إلى مدرب ولاعبي المريخ

11يناير 2023

نلفت نظر مدرب ونجوم المريخ إلى أن أملهم في تحقيق بطولة الدوري الممتاز هذا العام، معقود على فوزهم اليوم على حي الوادي نيالا، حتى يحافظوا على المركز الثاني بفارق نقطتين فقط عن الهلال المتصدر، وتسهل مهمتهم في الدورة الثانية..

إذا لا قدر الله خسروا أو تعادلوا، فسيرتفع الفارق إلى أربع أو خمس نقاط، وتصعب المهمة..

ضحكت حتى بانت نواجزي وأنا أقرأ في الأسافير خبراً يؤكد أن مجلس أبو جيبين، عرض على مجلس الهلال أن يؤدي المريخ مبارياته في القلعة الزرقاء بدون جمهور، حتى يضمن له عدم حدوث تحطيم أو خراب..

ضحكت لأن الهدف الأساسي لسعي المريخ وراء ملعب الهلال، هو أن يتمتّع فريقه بالحضور الجماهيري للمباريات.. وبالتالي لا يمكن أن يعرض على الهلال اللعب بدون جمهور..

عموماً نطمئن مجلس الهلال هنا للمرة العاشرة، بأن جماهير المريخ لا يمكن أن تفكر في تخريب أو تحطيم إستاد الهلال في المباراة الأولى بالذات، لأنها ستحتاجه في المباراتين الثانية والثالثة.. وبالتالي تحرص على سلامته حتى لا تحرم نفسها من مشاهدته ومساندته فيهما..

مؤسف والله أن يُعاني منتخبنا الوطني الأول في إعداده بتونس بسبب غياب عدد من نجومه المتواجدين مع فريقي القمة لأداء مباريات في الدوري..

بطولة المحليين على الأبواب، فلماذا لم يفرض الاتحاد على المريخ والهلال أن يخوضا بقية مبارياتهما الدورية بدون الدوليين حتى لا يتعثر إعداد المنتخب؟؟

عموماً واضح جداً أن الاتحاد يكترث للمريخ والهلال أكثر مما يكترث للمنتخب…

ختاماً نجدد السؤال…. لماذا الاعتماد دائماً على نجوم القمة فقط في المنتخب الوطني؟؟

إذا كان على جاهزيتهم بحكم مشاركاتهم في المنافسات الأفريقية والعربية، فهل حققوا فيها شيئاً يُذكر حتى ننتظر منهم أن يحققوه مع المنتخب؟؟!!

أها الآن المنتخب مجهجه في مُعسكره بتونس لأن ستة من عناصره مع المريخ والهلال في الدوري.. ونخشى أن يتسبّب ذلك في خروج المنتخب من بطولة المحليين.. ويتسبّب في نفس الوقت في فشل القمة في البطولة الأفريقية..

وكفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى