Site icon صحيفة الصيحة

حكومة النيل الأزرق تجيز موازنة 2023

حكومة النيل الأزرق

حكومة النيل الأزرق تجيز موازنة 2023

الدمازين- الصيحة

أجازت حكومة إقليم النيل الأزرق موازنة العام 2023م في جلسة مجلس الوزراء الأولى للعام الحالي بمبلغ 111.825 مليار جنيه.

وقال مدير عام وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي جمال أحمد صالح للصيحة أن أبرز ملامح الميزانية تمثلت في زيادة نسبة الإيرادات الذاتية من العام الماضي بنسبة 10٪ لتصبح 24٪، ورد ذلك لدخول إيرادات الهيئات وشركات التعدين ومصلحة الغابات، فضلاً عن ارتفاع تعويضات العاملين ونسب مشروعات التنمية بالإقليم في مجالات الصحة والطرق والتعليم والمياه، بجانب تضمين مشروعات إعادة توطين النازحين والعائدين من معسكرات اللاجئين.

ولفت صالح إلى وضع حكومة الإقليم التعليم في قمة أولوياتها، وقال أنه حظي بأكبر موازنة في الميزانية الجديدة، تليه الصحة والبنى التحتية.

وقال أن مؤشرات الميزانية تسير في إتجاه تنسيق الخدمات العامة بالإقليم، وأعرب عن أمله في توفر المناخ الملائم لإنفاذ كل الخطط والبرامج التنموية وتطبيقها على أرض الواقع.

وكشف صالح عن أن  الميزانية أدخلت لأول مرة بنود تفعيل وإنفاذ برامج السلم والأمن الاجتماعي وتحقيق المصالحات القبلية والتعايش السلمي.

وقال أن ميزانيات إنفاذ الطرق الداخلية بين عاصمة الإقليم الدمازين والرصيرص (14) كيلو متر بلغت 13 مليار، بجانب رصد ميزانيات مضاعفة لرصف طرق الدمازين الكرمك قيسان وطريق المنطقة الغربية بمحافظة التضامن.

Exit mobile version