مشاركات دولية ومحلية واسعة بالدورة (40) لمعرض الخرطوم الدولي

 

الخرطوم- الصيحة

كشف مدير التسويق بادارة المعارض والمؤتمرات والفندقة والسياحة حسن عباس عن الاستعدادات للدورة 40 لمعرض الخرطوم الدولي الذي يبدأ في 24 يناير حتى 31 منه وأبان حسن أن مشاركات محلية وخارجية واسعة في هذه الدورة، مشيراً لخصوصيتها وتميزها، إذ أنها تتزامن واليوبيل الذهبي للأسواق الحرة.

فعلى مستوى المشاركات الدولية قال: هناك مشاركة واسعة من دول وشركات من مختلف أنحاء العالم منها الجزائر بأكثر من ستين شركة، إضافة لمشاركة وزير التجارة الجزائري كضيف شرف.

كما أشار حسن إلى مشاركات كل من مصر وكينيا،يوغندا وإثيوبيا، ألمانيا، إيطاليا، تركيا وشركات سعودية وإماراتية، مشيراً إلى مشاركات في الطريق منها روسيا والهند، هولندا، زامبيا، ماليزيا، الاتحاد الأوربي، تنزانيا وزامبيا.

وحول المشاركات الوطنية أوضح حسن عباس، أن المشاركة واسعة من المؤسسات الحكومية والمصارف وكبرى الشركات السودانية في مختلف المجالات على مستوى المنتجات والخدمات، مشيراً إلى صالة خاصة تضم  مشاركة أغلب الولايات السودانية، قائلاً: إن هذه المشاركات تشمل المشاركات التجارية والاقتصادية بجانب المشاركة الثقافية والتراثية، كاشفاً عن مساحات للبيع المباشر.

وحول البرامج المصاحبة قال: إن البرنامج يشتمل على ندوات ولقاءات رجال الأعمال والحفلات الغنائية ومسرح الولايات الذي يعكس إبداعات كل ولاية، مشيراً إلى برامج تخص الأسرة والطفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى