سباق القمة.. جولات “بوكسينغ” في غياب الدوليين

 

 

الخرطوم- ناصر بابكر

تمسّكت لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم باستكمال الدورة الأولى للدوري الممتاز قبل بدء الراحة النصفية مع انطلاقة فترة الانتقالات الشتوية في منتصف يناير.. وقرّرت استكمال الجولات المؤجّلة في غياب اللاعبين الدوليين للقمة بعد اتفاق مع الطاقم الفني للمنتخب الوطني لاختيار خمسة لاعبين من كل فريق لمعسكر تونس التحضيري، لتفادي ورطة قانونية تمنح الناديين حق طلب التأجيل بنص اللائحة، على أن يتم اختيار المزيد من عناصر الفريقين بعد استكمالهما للجولات المؤجلة.

وبتسليط (الصيحة) للضوء على برنامج الجولات المُؤجّلة، ينتظر القمة برنامج ضاغط يشبه جولات “البوكسينغ داي” التي تخوض خلالها الأندية الإنجليزية ثلاث مباريات في ظرف عشرة أيام، إذ يخوض الهلال ثلاث مباريات في ظرف سبعة أيام بدأت بلقاء “الزومة” أمس الاثنين وتتواصل بلقاء “حي الوادي نيالا” بالخميس قبل أن يحل الفريق في آخر المؤجلات ضيفاً على “الأهلي مروي” بكريمة يوم الأحد المقبل.

 

بالمقابل، تنتظر المريخ أربع جولات في ظرف عشرة أيام بدأت بلقاء الأمس أمام “حي العرب بورتسودان”، ثم تتواصل بلقاء “الأمل عطبرة” يوم الخميس، ومن بعدها يواجه المريخ فريق “الزومة” يوم الأحد قبل أن يختتم الجولات المؤجلة بلقاء “حي الوادي نيالا” يوم الأربعاء “11 يناير.”

ويفتقد الهلال في تلك الجولات للخماسي “أبو عشرين، بوغبا، عبد الرؤوف، ياسر مزمل ومحمد عبد الرحمن”.. بينما يفتقد المريخ لخدمات الخماسي “محمد المصطفى، حمزة داؤود، مازن محمدين، صلاح نمر والسماني الصاوي.”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى