كسلا.. الصحة الاتحادية تقف على الوضع الصحي بالولاية

كسلا- انتصار تقلاوي
سجل وفد وزارة الصحة الاتحادية برئاسة الوزير المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، برفقة والي كسلا بالإنابة الأستاذ عادل عثمان علوب والمدير العام لوزارة الصحة د. علي آدم محمد،
مدير عام الصحة بكسلا وقف على الوضع الصحي بولاية كسلاويفتتح خلال زيارات تفقدية لمستشفيي (كسلا التعليمي _ التخصصي للأطفال) بغرض الوقوف على مستوى الخدمات وتقييم الأداء ومعرفة الإشكاليات والمعوقات التي تعترض سير تقديم الخدمات .
قسم العناية
وافتتح وزير الصحة الاتحادي قسم العناية المكثفة بمستشفى كسلا التخصصي للأطفال الذي يعتبر إضافة حقيقة للمستشفى ما يقلل وفيات الأطفال ويخفف العبء على كاهل المواطن بالولاية .
واستمع الوفد والذي يزور ولاية كسلا إلى تنوير شامل من المديرين العموميين حول عمليات التأهيل والصيانة التي تمت بعدد من الأقسام بدعم من المنظمات في إطار توسعة برامج تقديم الخدمات التشخيصية و العلاجية بمستشفى كسلا التعليمي لأهميته من حيث التغطية لنسبة كبيرة من المواطنين.
توفير الاحتياجات
وأكد الوزير، دعم القطاع الصحي بالولاية، والعمل على توفير الاحتياجات الأساسية وتوفيق أوضاع الكوادر الطبية، مشيراً إلى الترتيبات التي ستتم مع الوزارة الولائية لوضع رؤية للمعالجات المطلوبة ضمن أهداف وبرامج حكومة الفترة الانتقالية المتمثلة في (بناء وتأهيل القطاع الصحي) والتي من أهمها تأهيل أقسام الطوارئ والحوادث ومراكز تقديم خدمات الرعاية الأساسية. وأعلن الوزير، التزام وزارة الصحة بتوفير بعض المعينات لمستشفى (كسلا التعليمي) من أجل الانتهاء من تكملة مشروع محطة الأوكسجين إلى جانب إرسال فريق للتفاكر مع إدارة المستشفيات حول بعض الجوانب الفنية التي تخدم قضية تقديم الخدمات العلاجية.
حجم الضغط
كما استمع الوفد الوزير لتنوير من مديري المستشفيين حول حجم الضغط الذي تواجهه مستشفياتهم الأمر الذي يتطلب توفير الحد الكافي من الخدمات الطبية لمقابلة المرضى، فضلاً عن الإسراع في توفير الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لمقابلة الاحتياجات.
الإمداد الدوائي
واطمأن الوزير، على موقف الإمداد الدوائي من خلال زيارة الصندوق القومي للإمدادات الطبية بالولاية، مثمناً الدور الكبير لمنظمة صندوق إعانة المرضى فى تقديم الدعم لمستشفى كسلا التخصصي للأطفال ملتزماً بتدريب الكوادر العاملة بالعناية المكثفة وتكملة النواقص الأجهزة والمعدات وتوزيع الاختصاصيين عبر الكشف الموحد ضمن مشروع توطين التخصصات بالولاية .
ملفات الصحة
الجدير بالذكر أنه تم اجتماع مع حكومة ولاية كسلا بالأمانة العامة واجتماع مع إدارات وزارة الصحة بالولاية وتم النقاش حول ملفات الصحة بالولاية والحاجة إلى السند الإتحادي وشركاء الصحة من المنظمات. وضم الوفد مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة د.منتصر محمد عثمان، مدير الإدارة العامة للطب العلاجي د. عصمت مصطفى، مدير الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف د.محي الدين حسن، مدير الصندوق القومي للإمدادات الطبية د.بدرالدين الجزولي، مدير المكتب التنفيذي د.عصام الدين حسن،مدير مكتب الوزير محمد عمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى