جنوب دارفور.. وزير الداخلية يضع حجر الأساس لجملة من المشروعات

 

نيالا- حسن حامد

تستقبل ولاية جنوب دارفور فى حاضرتها نيالا وزير الداخلية المكلف مدير عام قوات الشرطة الفريق أول شرطة عنان حامد محمد، برفقة عدد من قادة الشرطة الجمعة المقبل. وذلك في زيارة تستغرق يومين يقف من خلالها على مجمل الأوضاع الأمنية ويضع من خلالها حجر الأساس لجملة من المشروعات الخدمية التى أفصح عنها مدير شرطة الولاية اللواء شرطة حقوقي محمد أحمد ود الزين، في التنوير الإعلامي الذي قدَّمه لوسائل الإعلام بقاعة الشرطة بنيالا.

مجمع طوارئ

وكشف ود الزين عن مصادقة الرئاسة بإنشاء مجمع الطوارئ والإصابات من ثلاثة طوابق بـ(543) مليار جنيه، وتم تحويل المبلغ لحساب الشرطة وتم عمل العطاءات لهذا المشروع الذي يضع الوزير حجر الأساس للبدء فيه والذي يضم ثلاثة غرف عمليات وعنابر، بجانب المصادقة بـ(70) مليون، لإنشاء قسم شرطة وحدة أم جناح الإدارية بمحلية عدالفرسان.

حجر الأساس

وأشار ود الزين، إلى أن الوزير والوفد المرافق له سيضع حجر الأساس -أيضاً- لمباني رئاسة الشرطة، صالة ساهر للمناسبات، مجمع الخدمات المرورية الذي يضم الفحص الآلي، المرور السريع وقسم الترخيص، بجانب وضع حجر الأساس لقسم مرور نيالا جنوب وتدشين العمل بمدرسة عبدالرحمن مختار، لتعليم قيادة السيارات بعد إعادة تأهيلها.

الوضع الأمني

وقال مدير الشرطة: إن الوزير سيعقد اجتماعاً مع لجنة أمن الولاية لتلقي تنوير حول الوضع الأمني والخطة والتحديات الأمنية الماثلة ويشهد تخريج الدفعة الأولى لمنسوبي الشرطة المجتمعية قوامها (570) فرداً، من بينهم أفراد من معسكرات النزوح كما سيقوم بزيارات ميدانية تشمل رئاسة المرور، الأدلة الجنائية، مدرسة التدريب، مدينة الخير الإصلاحية التي تستوعب ثلاثة آلاف نزيل، وتم تشييدها بمواصفات تم فيها مراعاة حقوق الإنسان وفق المعايير الدولية وتبقى فقط توصيل التيار الكهربائي لتباشر مهامها.

أعمدة العمل

وقال مدير شرطة الولاية: إن الإعلام واحدة من أعمدة العمل الأمني بالولاية ويبصر المواطنين بأهمية الأمن.  وأكد أن الولاية تشهد استقراراً أمنياً كبيراً بمحلياتها كافة، وجاء ذلك من خلال عمل المنظومة المتكاملة بين الأجهزة الأمنية والمجتمع حقق شعار الأمن مسؤولية الجميع. وقال: إن الموسم الزراعي لهذا العمل شهد استقراراً كبيراً بفضل إنفاذ الخطة الأمنية التى نفذت عبر المحاور التى تم تقسيمها بالولاية، وكانت نتائجها إنجاح الموسم الزراعى والحصاد، مشيراً إلى أن الحوادث هذا العام بلغت ثلاثة حوادث فقط، وتم ضبط كل الذين تسببوا فيها. وقال مدير الشرطة: إن جنوب دارفور ولاية كبيرة تحتاج لعمل كبير في المجال الشرطي من حيث تهيئة بيئة العمل لذلك جاءت الخطوة لمشروعات البنى التحتية والخدمية الخاصة بالأفراد  ومجتمع الولاية والتي سيبدأ العمل فيها عقب زيارة وزير الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى