وزير التخطيط العمراني بالجزيرة: بشريات لتنفيذ الخطط السكنية بالمحليات

الخرطوم: الصيحة
أجازت لجنة التخطيط العمراني بولاية الجزيرة في اجتماعها أمس، برئاسة الأستاذ فضل المولى أبو سالف البشير، وزير التخطيط العمراني المكلف عددًا من المشاريع التنموية والخدمية بجميع المحليات. وجدَّد وزير التخطيط العمراني الالتزام باتخاذ قرارات وإجراءات عبر ضوابط قانونية وفنية وهندسية وتأكيد مبدأ الشورى والشفافية .ولفت إلى حرص اللجنة لإيجاد رؤى جديدة ومبادرات وابتكارات للإسهام في تطوير الولاية .
وقال: إن المشاريع المجازة تعد ذات أهمية لخدمة المواطن، داعياً لضرورة إحكام التنسيق بين المؤسسات والجهات المختصة والوزارات والمحليات لترسيخ منهج إداري يبدأ من لجان التخطيط بالمحليات وبزمن محدَّد. مجدِّداً الالتزام بالنظر في كل الطلبات المقدمة للجنة وكشف بشريات في تنفيذ الخطط السكنية بالمحليات.
من جانبه أكد الأستاذ عاطف إبراهيم أبو شوك، وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة المكلف إن لجنة التخطيط العمراني من أهم اللجان لخدمة إنسان الولاية بتجرُّد وتفانٍ ومهنية. وأعلن الأستاذ صلاح الدين المدني، مدير عام مصلحة الأراضي أن تخصصات أعضاء اللجنة تسهم في الوصول لرؤية متكاملة لكل الطلبات المقدمة.
وأعلن المهندس علي خليفة، مقرر اللجنة إجازة جملة من القرارات لتلبية احتياجات ورغبات المواطنين تنزلت من المحليات عبرت عن المصلحة العامة ووضع الاحترازات اللازمة للتوسع في السكن الأفقي. ولفت لدور اللجنة واختصاصاتها تجاه إعداد السياسات العامة للتخطيط العمراني والإسكان واستخدام الأراضي في تكامل وتناسب مع خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى