نهر النيل.. موازنة عام (٢٣) لمعاش الناس والتنمية

 

الدامر: عمر حسين النور

كشف محمد البدوي أبوقرون أن موازنة العام الجديد ٢٣ هي موازنة التنمية حيث بلغ حجم التنمية فيها ٥٠% ونركز فيها على معاش الناس بدعم الجمعيات التعاونية في كل المحليات ودعم الخريجين وأشاد بتجربتهم في تسمين العجول في العالياب والزيوت في الزيداب والدواجن في الدامر وبشَّر بدعم الخريجين في الموازنة الجديدة بمشروعات جديدة وحفظ حق الأهالي في مشروع الهواد ومنح الخريجين ٥٠٠ فدان زراعي، وتشغيل مصنع السلام بالدامر والاستفادة من حصة الحكومة ٦٦%.

موازنة واقعية

وأعلن محجوب السران، أن الموازنة لأول مرة تخصص ٥٠% منها للتنمية، وزاد: شقين معاش الناس والخريجين، وقال: نحن أول ولاية نجيز الموازنة وقدَّم شكره للوزارات والمحليات وطاقم الوزارة على الجهد المبذول حتى أجيزت الموازنة . وأكد  خلال مؤتمر صحفي لإعلان الموازنة أن استلام (٥١٥) مشروعاً وجاري استكمال (٣٦٠) مشروعاً. وأكد موازنة المحليات بلغت (٧٣) ترليون، وخصص منها (٥٠%) للتنمية. وكشف السران حجم الموازنة التي بلغت (١٣٩) ترليون، مخصص منها (٦٩) للتنمية و(٤٤) لتعويضات العاملين و(٢٥) السلع والخدمات، وأكد أن نسبة نمو الموازنة الجديدة بلغ (٣٣%).

بشريات الموازنة

فيما كشف الوالي وزير المالية أن أهم البشريات تتمثل في معاش الناس وتوفير السلع الأساسية بسعر المصنع والاهتمام بشريحة الخريجين،  فيما شكر وزير الثقافة والإعلام بالولاية المكلف مصطفى الشريف، الصحفيين والإعلاميين من أبناء الولاية في المركز والولاية على حرصهم على نهضة الولاية وتقدمها وطالبهم بالعمل من أجل خدمة أهلنا في كل الولاية في المجالات الخدمية كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى