الاستثمار: لا بد من تضافر الجهود لخلق مناخ جاذب بالبلاد

الخرطوم- الصيحة
دعت الأستاذة أحلام مدني مهدي سبيل، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إلى ضرورة. الاهتمام بريادة الأعمال وتشجيعها والتوعية بها جاء ذلك. لدى لقائها بمكتبها . بالدكتور هاشم. حسين مدير المركز العربي الدولي لريادة الأعمال والاستثمار ومدير مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا باليونيدو بدولة البحرين.
قالت الأستاذة أحلام وزيرة الاستثمار أن اللقاء ناقش إعادة تفعيل نشاطات ريادة الأعمال عبر تأسيس مركز ريادة الأعمال ووضع الاستراتيجية والخطط والبرامج اللازمة لريادة الأعمال.
وأكدت على ضرورة الدور المحوري لوزارة الاستثمار كنقطة ارتكاز لريادة الأعمال في السودان بالتنسيق مع كل الجهات المختصة.
وأكدت أن قانون الاستثمار في نسخته المعدَّلة لم يغفل الدور الذي يمكن أن يلعبه الشباب في ريادة الأعمال .
داعياً إلى تضافر الجهود لخلق مناخ استثماري جاذب بالبلاد من خلال الاهتمام بالاستثمارات الوطنية بصفة عامة والاستثمار في ريادة الأعمال بصفة خاصة بما يسهم في تطوير ومساعدة الشباب، وخلق فرص عمل لهم.
وأشارت إلى أن الاستثمار يعد الواجهة والمدخل الرئيس في دعم الاقتصاد معلناً عن وجود خطط وبرامج ستشهدها الفترات القادمة في مجال ريادة الأعمال.
من جانبه ثمن الدكتورة هاشم حسين، الجهود التي كانت وما زالت تبذلها وزارة الاستثمار في مجال ريادة الأعمال معلناً عن جاهزية المركز العربي لريادة الأعمال والاستثمار في تقديم الدعم الفني للوزارة الاستثمار من خلال وحدة ريادة الأعمال بالوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى