عبد الله مسار يكتب : الأرجنتين بطلاً لكأس العالم قطر ٢٠٢٢م

20 ديسمبر 2022

الأرجنتين دولة تقع في أمريكا الجنوبية، وهي اتحاد تضم ثلاثة وعشرين مقاطعة، وهي ثامن دولة في العالم من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحتها حوالي ٢.٧ مليون كيلو متر مربع، وهي تضم جزر فوكلاند وجورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية، وهي واحدة من مجموعة الـ(١٥)، وعضو في مجموعة العشرين، وهي ثالث دولة في اقتصاد أمريكا الجنوبية، ولغتها الرسمية الإسبانية، وعدد ساكنها حوالي ٤٦ مليون نسمة، ومتوسط عُمر الفرد فيها ٧٦ سنة.

عدد البيض فيها حوالي ٩٧٪، لا يوجد بها سود نهائياً.

تاريخ تأسيسها ٧ يوليو ١٨١٦م، نالت استقلالها من إسبانيا في ٩ يوليو ١٨١٦م.

يُعتبر فريق الأرجنتين هو ثالث أفضل فريق كرة في العالم، وتُصنِّفه الفيفا كذلك، نال كأس العالم مرّتين في عام ١٩٧٨م، وكذلك في عام ١٩٨٦م، وتعتبر كرة القدم الرياضة الشعبية الأولى في الأرجنتين، وكان من أشهر وأعظم لاعبي كرة القدم دييغو مارادونا، الذي قاد الأرجنتين لكأس العالم عام ١٩٨٦م، وفازت الأرجنتين ببطولة أمريكا الجنوبية لكرة القدم ١٤ مرة.

جاء فريق الأرجنتين لكرة القدم لدورة قطر ٢٠٢٢م مُكتملاً بقيادة الأسطورة الثاني لكرة القدم بعد بيلية ورديف لاعب بلاده مارادونا، اللاعب العظيم ليونيل ميسي.

نالت الأرجنتين الفوز بكأس العالم عن جدارة واستحقاق، وحقق منتخبها حلم ميسي، وجعل اعتزاله وهو في قمة مجده، واختتم حياته بأعظم إنجاز وانتصار لبلاده.

مبروك للأرجنتين، ومبروك لقارة أمريكا الجنوبية، وغداً مشرقاً للمغرب رابع المنتخبات في العالم، ومبروك لقطر دوحة العرب ودرة الخليج النجاح الكبير لتنظيمها دورة مُتفرِّدة وخيالية، أشاد بها الخصوم قبل الأصدقاء، ومبروك لأميرها الشيخ تميم ولشعبها العظيم، ولبلاد وشعوب العالم العربي.

لقد حقّقت قطر أعظم إنجاز في العالم، ليس في الكرة فقط، ولكن في كل شيء، قيماً وسلوكاً وأخلاقاً، وأعادت للعرب مجداً قديماً.

وشكراً لكل من حضر كأس العالم بنفسه حتى كان عدد الحضور ثلاثة ملايين وأربعمائة ألف شخص، وشاهده على التلفاز حوالي خمسة مليارات شخص.

إنّها عظمة قطر.

تحياتي،،،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى