سجن سوداني يفرج عن “أطفال جانحين”

سجن سوداني يفرج عن “أطفال جانحين”

الفاشر- الصيحة

أفرجت سلطات سجن شالا الاتحادي بالفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور اليوم، عن أربعة من الأطفال الجانحين الذين تم إيداعهم بدار التربية الشاملة التابعة للسجن لعدة سنوات.

وتلت قاضية محكمة الطفل مولانا ريم عبد الكريم بحسب (سونا) قرار الإفراج عن الأطفال الأربعة في حضور مستشارة والي الولاية للشؤون الاجتماعية والنوع أميمة آدم أحمد يوسف، وأمين عام مجلس رعاية الطفولة حكمة الحافظ وعدد من المسؤولين.

وأشارت إلى أن قرار الإفراج جاء عقب إجراء دراسة اجتماعية عن المفرج عنهم من قبل باحثين مختصين، حيث ان ايداعهم دار التربية الشاملة تم في وقت لم يكملوا فيه سن المسؤولية الجنائية البالغ (18) عاماً.

فيما قالت مستشارة الوالي، عقب الإفراج عن الأطفال الأربعة، إن إيداعهم دار التربية الشاملة كان الغرض منه هو الإصلاح والتهذيب حتى يعودوا إلى المجتمع وأسرهم وهم في أحسن حال، ودعته لعدم تكرار أخطائهم في المستقبل، كما ثمّنت جهود إدارة السجن في مختلف المجالات.

من جانبها، أعلنت أمين مجلس رعاية الطفولة بالولاية، التزام المجلس بتوفير كافة المعينات التي تمكّن الجانحين الاستفادة من فترة وجودهم في دار التربية الشاملة حتى يتمكّنوا من تنمية قدراتهم لمواجهة متطلبات حياتهم مستقبلاً، وأشارت إلى أن المجلس مستمر في تقديم السند والعون للأطفال بغية مكافحة الظواهر السالبة بمختلف اشكالها.

وكانت مستشارة والي شمال دارفور أسدلت الستار على برامج اليوم الثقافي الذي أقيم بدار التربية الشاملة، معلنةً التزام المستشارية بتشييد مكتبة ثقافية بالدار في أقرب وقت، بجانب تقديم بعض المعينات التي تساعد في تنمية مهارات ومواهب الجناحين.

يذكر أن برنامج اليوم تخلًلته العديد من الفقرات الترفيهية متمثلة في الغناء والشعر والمسرح وتكريم عدد من المسؤولين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى