جنوب كردفان.. مشاركة في منتدى السودان الدولي للاستثمار والتنمية

 

الخرطوم- عبد الوهاب أزرق

شاركت ولاية جنوب كردفان في منتدى السودان الدولي للاستثمار والتنمية المستدامة الذي انعقد بقاعة الصداقة بالخرطوم في الفترة من ١٢ – ١٦ ديسمبر بمشاركة كافة ولايات السودان والوزارات والشركات وجميع الجهات ذات الصلة. حيث أختتم المنتدى أعماله اليوم بحضور عضو مجلس السيادة الانتقالي الأستاذ الطاهر حجر .

فرص ومجالات

مدير عام وزارة المالية والقوى العاملة الوزير المكلف محمد الأمين عبد الرحمن ابو النصيب الذي شارك ممثلاً لجنوب كردفان برفقة مدير قطاع الاستثمار بوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية الشفيع الصادق عبد المنان. كشف في تصريح صحفي  المنتدى أقامته الوحدة الاقتصادية التابعة لجامعة الدول العربية عبر اتحاد المصدرين والمستوردين العرب بمشاركة كل الدول العربية.

توقيع اتفاقيات

وأضاف أبو النصيب قدمنا رؤية و تقرير عن فرص ومجالات الاستثمار بالولاية لقى استحسان وتجاوب الدول الداعمة للاستثمار وأبرزها الصين، وتابع كما وقعنا اتفافية مع اتحاد المصدرين والمستوردين العرب في مجالات عدة، أهمها تشغيل مصنع نسيج كادقلي، وتشغيل المحالج، عطفا على شراء القطن من المزارعين بغرض غزله ونسجه وتصنيعه وتصديره من الولاية، وبشَّر أبو النصيب بإقامة ميناء جاف بمنطقة الليري ومطار دولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى