طالبت “السيادي” بدعم الشرعية.. الاتحادات المحلية تنسف مبادرة “الوفاق”

طالبت “السيادي” بدعم الشرعية.. الاتحادات المحلية تنسف مبادرة “الوفاق”

الخرطوم- معتز عبد القيوم

أعلنت الاتحادات المحلية لكرة القدم، رفضها لمبادرة الوفاق التي يقودها عضو مجلس السيادة الانتقالي الطاهر أبو بكر حجر ووزيرة الشباب والرياضة هزار عبد الرسول لتقريب وجهات النظر بين الاتحاد الحالي “الشرعي” الذي يرأسه د. معتصم جعفر و”تنظيم النهضة” الذي يقوده د. حسن برقو.

وقالت الاتحادات في تصريحات اليوم، إن الاتحاد الحالي جاء بممارسة ديمقراطية عبر صناديق الاقتراع منحته حق إدارة الكرة السودانية لأربع سنوات انقضت منها سنة وتبقت ثلاث سنوات.

وأضافت أن تنظيم النهضة جسم غير شرعي لأن النظام الأساسي لاتحاد الكرة يحظر ويمنع قيام مثل هذه الأجسام ولا يعترف بها ولا يتعامل معها.

وطالبت الاتحادات، د. معتصم بعدم الالتفات لدعاوى الوفاق مع من رفضوا الديمقراطية ولجأوا لمحكمة (كاس) ولديهم قضايا في المحاكم ويعملون على معارضة الشرعية بكافة السبل ويملكون آلة إعلامية تعادي سياسات الاتحاد صباح مساء وتستهدف قادته بنشر الأخبار الكاذبة والمفبركة لتضليل الرأي العام- حسب تعبيرها.

وجاءت تصريحات الاتحادات بعد مرور ساعات من إعلان مبادرة السيادي والوزارة لرأي الصدع، واستغرب عضو الجمعية العمومية المهندس محمد فاروق أيوب من الحديث عن الوفاق، وتساءل “نتفق مع من رفض خيار الجمعية ولم يحترم رغبتها أم مع من خسر الانتخابات”.

وأضاف “نحن كاتحادات محلية نرفض تماماً أي وفاق مع تنظيم النهضة لأنه لا توجد تنظيمات بعد الانتخابات وبعد أن قالت الجمعية كلمتها واختارت القيادة الحالية”.

وتساءل “د. برقو عايز وفاق عشان شنو ولي شنو وح يعمل كيف، والاتحاد يُدار بنظام أساسي حدّد من يقوده وكيفية ذلك”، وقال إن اللجان يعينها مجلس الإدارة.

ودعا فاروق المجلس السيادي لدعم الشرعية وتبني برامج مجلس الإدارة ومواصلة التعاون الذي بدأ من خلال دعم الدولة للمنتخبات الوطنية في مشاركاتها الخارجية وتنظيم بطولة (سيكافا) ودعم مشاريع البنيات التحتية، وقال “يجب أن تتطور العلاقة بين الدولة والاتحاد لتطوير الكرة السودانية وتحقيق الأهداف المنتظرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى