الأمة القومي والفيدرالي يعلنان عن وحدة اندماجية

الأمة القومي والفيدرالي يعلنان عن وحدة اندماجية

الخرطوم- صلاح مختار

اعلن حزبا الأمة القومي والفيدرالي، عن وحدة اندماجية بينهما.

وخلصت اللجنة المشتركة بين الحزبين إلى الوصول لاتفاق، واعتمدت الهيئة الفدرالية لحزب الأمة في مؤتمرها مشروع الاتفاق، فيما بشّر حزب الأمة القومي بوحدة كل فصائل الحزب قريباً انطلاقاً من المخاطر التي تحيط بالبلاد.

وأكد رئيس حزب الأمة القومي اللواء فضل الله برمة ناصر امام قيادات الأمة الفدرالي اليوم، أن الأمة القومي والفدرالي هما الوريث الشرعي للثورة المهدية، وقال إن الوحدة جاءت بتوصية من الراحل الإمام الصادق المهدي، وأضاف “آلينا على أنفسنا إخراج البلاد من أزمته”.

وأضاف برمة بأن الباب مفتوح لكل السودانيين للانضمام إلى الاتفاق الإطاري دون حجر، وأكد حرصهم على جمع صف السودانيين، وقال “استشعاراً لما يعانيه السودان تجيئ الوحدة بين الحزبين”، وأضاف أن الباب مفتوح وليس حكراً لأحد ولا تحجيم لأي جهة في الانضمام لركب الاتفاق الإطاري لأنه مبني على أساس الكتلة الوطنية الكبيرة.

من جانبه، أكد رئيس حزب الأمة الفدرالي د. أحمد بابكر نهار، أن الاتفاق الاطاري يمكن أن يكون محطة الانطلاق نحو حل شامل للأزمة السياسية، وشدّد على ضرورة توسيع قاعدة الانتقال، ودعا إلى سن قانون للأحزاب، وطالب بمراجعة وتحديث دساتير الأحزاب بما يتوافق مع مستجدات الساحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى