اتفاق وقف عدائيات بين مكونات “فتّابرنو” بإشراف لجنة السِلم والمصالحات بـ”الدعم السريع”

اتفاق وقف عدائيات بين مكونات “فتّابرنو” بإشراف لجنة السِلم والمصالحات بـ”الدعم السريع”

فتابرنو- الصيحة

وقّعت المكونات الاجتماعية بمنطقة فتّابربو في ولاية شمال دارفور، على اتفاق وقف العدائيات بإشراف لجنة السِلم والمصالحات بقوات الدعم السريع، وحضور المدير التنفيذي لمحلية كتم محمد عبد الله خريف، وقائد متحرك درع السلام اللواء النور أحمد آدم، وقائد قطاع شمال دارفور اللواء جدو حمدان أبنشوك، وأعضاء لجنة الأمن ورموز الإدارة الأهلية، وقادة حركات الكفاح المسلح.

وتضمّنت الوثيقة خمسة بنود أساسية تمثلت في فتح الطرقات والمراحيل والأسواق، وفتح الآبار ومصادر المياه، وتمكين المواطنين من الخدمات المشتركة، ومنع المواشي من دخول المزارع، ومنع سرقة أو إيذاء المواشي، ومحاربة الظواهر السالبة في الطرقات، كما أمّنت الوثيقة على الفزع المشترك في حال حدوث سرقة، ومنع التصعيد الإعلامي بأشكاله كافة.

ودعا المدير التنفيذي لمحلية كتم محمد عبد الله خريف، إلى الالتزام ببنود الاتفاق، مؤكداً ضرورة تعزيز التعايش السلمي، وأشار إلى أن قفل طريق فتّابرنو تضررت منه المحلية وتسبب في توقف الإيرادات.

من جانبه، شدّد اللواء النور أحمد آدم، على ضرورة إنزال مقررات الصلح إلى أرض الواقع، مضيفاً أنه حان الوقت لتضميد جراحات فتّابرنو، داعياً الأهالي إلى تفويت الفرصة على المتربصين.

من جهته، دعا رئيس لجنة السِلم والمصالحات، العقيد موسى حامد امبيلو، إلى نبذ كافة أشكال العنصرية والقبلية والحفاظ على النسيج الاجتماعي، وتعزيز اللُحمة المجتمعية، مشيراً إلى أن لا تهاون في استقرار وأمن البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى