نهر النيل.. صرف تعويضات الدعم المالي لمتضرري السيول

 

تقرير- عمر حسين النور

نجحت مساعي محلية بربر بقيادة حسن كرار المدير التنفيذي في صرف استحقاقات متضرري المكايلاب الزين تضرروا بسبب السيول هذا العام. وطبقاً لتفاصيل صرف الاستحقاقات بدأت بالمناطق المنكوبة بكارثة السيول بمحلية بربر بولاية نهر النيل، حيث تسليم الأسر المتضررة مبالغ الدعم المالي الرئاسي المقدمة من رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان الذي أعلنه إبان جولته التفقدية لتلك المناطق في المكايلاب وكدباس وغيرها والتي بلغت تريليوني جنيه. لـ(٢٧) ألف، متضرر نالوا الاستحقاقات.

صرف الدعم

وكشف المدير التنفيذي لمحلية بربر حسن إبراهيم كرار لـ(الصيحة) أن عمليات صرف الدعم المالي شملت أكثر من ألفين وسبعمائة أسرة متأثرة. تمت عمليات حصرها وتنقيحها عبر ثلاث مراحل بكل شفافية بإشراف آلية تشكلت من إدارة الرعاية الاجتماعية والوحدات الإدارية واللجان المحلية الأهلية القاعدية للتغيير والخدمات بتوافق تام، مشيراً إلى التقديرات الفنيه والهندسية والإدارية والمالية.

تسليم المبالغ

حُدِّدت منح متأثري الضرر الكلي ثمانين بالمائة مقابل عشرين بالمائة للضرر الجزئي، وكشف إبراهيم في هذا الصدد عن تسلم الأسرة المتضررة. كلياً مبلغ تسعمائة وخمسة عشرة آلف جنيه، بينما صرفت الأسر المتضررة جزئياً مئتين ثلاثة وتسعين ألف وثمانمائة جنيه.

تأهيل وإعمار

وأعلن عن شروع أجهزة المحلية في إعداد خطة لإعادة تأهيل وإعمار البُنى التحتية للمرافق الخدمية للمناطق المتضررة لتنفيذها خلال برامج ومشروعات المحلية للعام 2023 م.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى