Site icon صحيفة الصيحة

(الصيحة) تكشف التفاصيل الكاملة لأزمة مهاجم المريخ

بكرى المدينة

الخرطوم- ناصر بابكر
كشف مصدرٌ بالمريخ، تفاصيل أزمة مهاجم الفريق “بكري المدينة” الذي توقّف عن التدريبات وقام بوداع اللاعبين عبر “قروب” الواتساب الخاص بلاعبي المريخ بسبب خلاف مع إدارة النادي حول مبلغ “40 ألف دولار”.

وأكد المصدر لـ”الصيحة” أن “المدينة” ظل يُطالب بمبلغ “40 ألف دولار” منذ الأيام الأولى للجنة التسيير التي انتهى تكليفها يوم الثلاثاء الماضي، موضحاً أن اللاعب أوضح أن ذاك المبلغ هو متبقي مستحقاته نظير إعادة قيده قبل أكثر من عام.

وبحسب المصدر، طلبت لجنة التسيير من “العقرب” الانتظار قليلا لحين استلام عقود اللاعبين وكل الأوراق والمستندات الرسمية مع الالتزام بمنحه أي مبالغ تثبت العقود أنها مستحقة له ومضمنة في عقده، قبل أن يتم تسليم اللاعب لاحقاً مبلغ “2 ألف دولار” مع الالتزام بمنحه “38 ألف دولار” حال تأكّد للجنة أحقيته بمبلغ “40 ألف دولار” أو يخصم منه المبلغ حال ثبت أنه غير مثبت في عقد اللاعب.

وبحسب المصدر، تمّت مراجعة عقد اللاعب الخاص بتمديد قيده والذي يشير الى أن “بكري المدينة” تسلّم “100 ألف دولار” كاملة وهي قيمة مبلغ التمديد الموجودة في العقد، وهو ما أخطر به اللاعب بشكل رسمي، وإخطاره بأنّ عقده الموجود بالنادي يشير لاستلامه مستحقاته كاملةً وعدم وجود متأخرات له على النادي.. وهو الأمر الذي رفضه اللاعب، مؤكداً أن هنالك التزاماً شفهياً ووعداً قديماً بمنحه بمبلغ “50 ألف دولار” خارج العقد الرسمي نال منها “عشرة آلاف دولار” والمتبقي “40 ألف دولار” تمسّك اللاعب بالحصول عليها، في وقت طلبت فيه لجنة التسيير من اللاعب تقديم أي دليل أو مُستند يثبت أن له مستحقات مُتأخِّرة على النادي بخلاف العقد الذي يُشير الى أن اللاعب نال حافز تسجيله كاملاً.

وأكد المصدر أن كل محاولات القطاع الرياضي ودائرة الكرة لإقناع اللاعب بالاستمرار في أداء عمله ومواصلة نشاطه، خصوصاً أنه عائد من فترة توقف طويلة وأنه يعتبر من قادة الفريق، باءت بالفشل، بعد أن تمسّك اللاعب بمنحه المبلغ الذي يُطالب به وبعد أن حضر قبل يومين لاجتماع ضم نائب الرئيس للشؤون الرياضية “أسامة عبد الجليل” والجهازين الإداري والفني لفريق الكرة لوضع ترتيبات الفترة المقبلة التي تعقب نهاية أمد لجنة التسيير وتسبق الانتخابات المرتقبة، ليطالب مجدداً بمنحه أمواله ويشدد أنها حق لن يتنازل عنه، ويؤكد أنه سيتوقّف عن المشاركة في التدريبات ما لم يحصل عليها.

وبحسب مصدر “الصيحة”، تم وضع رئيس لجنة التسيير التي انتهى تكليفها مؤخراً “أيمن مبارك أبو جيبين” بما دار في الاجتماع، بعد وضعه من قبل في الصورة بشأن مشكلة اللاعب، حيث دعم “أبو جيبين” تعامل اللجنة مع الموقف، وأكد أن العقد شريعة المُتعاقدين وحال ثبت أن هناك حقوقاً متأخرة لأي لاعب تمنح له فوراً، وحال ثبت غير ذلك لا ينبغي التعامُل مع أيِّ مُطالبات خارج العقد الرسمي وغير مُثبتة.

Exit mobile version