تدفقات كبيرة للاجئين جنوبيين على ولاية النيل الأبيض

تدفقات كبيرة للاجئين جنوبيين على ولاية النيل الأبيض

الجبلين- الصيحة

تشهد ولاية النيل الأبيض هذه الأيام، تدفقات أعداد كبيرة من اللاجئين من دولة جنوب السودان بعد تزايد الصراع القبلي في الولايات الحدودية مع دولة السودان.

وأكد مفوض العون الإنساني بولاية النيل الأبيض صلاح تاج السر بحسب (سونا) وصول أعداد كبيرة من اللاجئين عبر معبر جودة بمحلية الجبلين ومعبر المقينص بمحلية السلام تقدر بأكثر من 1700 لاجئ، وقال إن المفوضية السامية للاجئين بدأت بالفعل في ترحيل هذه الأعداد الى معسكر الجمعية بمحلية السلام، وأشار إلى أن الأمر يتطلّب التدخُّل العاجل من معتمدية اللاجئين والمنظمات الدولية في تقديم الخدمات الأساسية للاجئين.

في السياق، وقف مدير وحدة جودة الإدارية بمحلية الجبلين عبد الله الشيخ قريب الله عبد الله بنقطة الانتظار للاجئي دولة جنوب السودان بجودة على عمليات ترحيل اللاجئين العالقين بنقطة الانتظار إلى معسكرات الجمعية بمحلية السلام.

وقال مدير وحدة جودة الإدارية، إنه تمت عملية حصر مبدئي لما يفوق 1000 لاجئ، وأضاف أنّ عمليات تسجيل الدخول الأولية تمت بمصاحبة إجراءات الحجر الصحي، ونبّه إلى ضرورة الإسراع في عملية الترحيل تحسباً لانتشار الأمراض والأوبئة بين الوافدين والمجتمع المستضيف، بجانب الحفاظ على الأوضاع الأمنية بمنطقة جودة والتي تعتبر ذات خصوصية حدودية مع دولة جنوب السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى