سكان المثلث الحدودي يكرمون (متحرك درع الصحراء)

سكان المثلث الحدودي يكرمون (متحرك درع الصحراء)
الخرطوم ــ الصيحة
نظم سكان منطقة المثلث على الحدود بين السودان وليبيا ومصر احتفالاً لتكريم قوات الدعم السريع المنتشرة بالشريط الصحراوي ويطلق عليها “متحرك درع الصحراء” لدورها الكبير في تأمين المنطقة من عصابات النهب المسلح وتجار المخدرات والاتجار بالبشر فضلاً عن عمليات الإنقاذ الإنسانية التي تقوم بها القوات لإنقاذ من ضلوا الطريق.
وأعرب سكان المثلث عن إمتنانهم بما تقوم به قوات درع الصحراء وقاعدة الشفرليت الشهيرة، مؤكدين انها شكلت سياج للحماية من قطاع الطرق والعصابات التي كانت منتشرة في المنطقة.
وأعرب قائد قاعدة الشفرليت العسكرية الحدودية العقيد الركن عثمان علي عبدالمجيد عن شكره وتقديره لمواطني منطقة المثلث على التكريم الذي قاموا به تجاه القوات، مشيراً إلى أنه تكريم لكل القوات النظامية وجنودها المنتشرين عبر مختلف حدود السودان الواسعة.
وقال إن أمن الصحراء وتأمين ممتلكات المواطنين من صميم واجبات قوات الدعم السريع التي لا تفريط فيها، مؤكداً أن الجيش والدعم السريع والشرطة وجهاز المخابرات يعملون على قلب رجل واحد ويبذلون قصارى جهدهم للوصول لهذا المستوى من الأمان
من جانبه حيّا العمدة عبدالرحيم حسن عمدة سوق المثلث قوات متحرك درع الصحراء على الدور الكبير الذي تقوم به في تأمين المنطقة، وقال إن ما تقوم به إنجاز لم يسبق له مثيل يتمثل في حسم عصابات النهب المسلح على طريق “المثلث الخناق” الذي فقدوا فيه العديد من الأرواح والممتلكات، متمنياً أن تظل قوات الدعم السريع بالمنطقة للمزيد من الأمن وبسط هيبة الدولة.
وقال “إنّ قوات الدعم السريع ابلت بلاءاً حسناً في منطقة الشفرليت الحدودية وامنت المنطقة وحافظت على الأمن القومي السوداني والأمن المجتمعي لمواطني منطقة المثلث وحاربت الظواهر السالبة التي يقوم بها مهربي السلاح ومروجي المخدرات وتجار البشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى