كسلا.. مواطنون يطالبون بفرض عقوبات رادعة على تجار المخدرات

كسلا.. مواطنون يطالبون بفرض عقوبات رادعة على تجار المخدرات

كسلا- انتصار تقلاوي

الوضع الحالي بكسلا وضع ينذر بالخطر هناك جهات غير معلومة تعمل على تدمير الشباب هذا الجيل الحالي هذا الجيل الآن يمر بمرحلة صعبة بكسلا شرقي السودان والصمت حيال هذه الظواهر كارثة حقيقية عدد كبير من الشباب والشابات -الآن- يخضعون بمراكز الآدمن في مناظر تفطر القلب.

ترويج المخدرات

وأكبر وأخطر مافيا مخدرات تروج بكسلا تم توقيفهم من قبل الشرطة، ولكن رغم مجهودات شرطة كسلا إلا أن الولاية -الآن- تعاني من الآثار التي تترتب على التعاطي من الجرائم المنتشرة من قتل وسرقات وغيرها نتيجة التعاطي.

أصبحت المخدرات هاجساً حقيقياً، مواطنون يرسلون برسائل لوزير الداخلية عبر (الصيحة)  بتوجيه المعينات والدعم اللوجستي والمادي كافة لشرطة ولاية كسلا لمساعدتها لكبح جماح مافيا تجارة المخدرات .

عقوبات رادعة

كما طالب عدد من المواطنين وزير الداخلية بإلغاء عقوبات رادعة لتجار المخدرات تصل للسجن المؤبد، وناشدوا المنظمات الدولية والجهات المختصة وكل القادرين على المساهمة في إيقاف تلك المهدِّدات كذلك بالتعاون مع الجهات ذات الصلة والمختصة لتمليك المعلومات والحدائق وكشف بؤر الجريمة على مستوى ولاية كسلا .

جهود مشتركة

شرطة مكافحة المخدرات وشرطة مباحث الولاية والمباحث الفيدراليه يعملون بجهود مشتركة وأدوار متعددة من حملات في الوقت الذي أصبحت المخدرات من المشكلات الكبرى التي تعاني منها الأمم والمخاطر العالمية العابرة للقارات والحدود الوطنية التي  تهدد أمن واستقرار المجتمعات والدول، بل والإنسانية برمتها، لما لها من آثار سلبية ونتائج وخيمة على صحة الفرد وتماسك الأسرة وأمن المجتمع وكسلا والحدود المترامية مع دولتين، فالمخدرات أصبحت عابرة بكسلا.

تجارة الموت

إدارة مكافحة المخدرات ومن خلال حملاتهم وتحقيقاتهم المتواصلة لملاحقة تجار الموت ألقوا القبض على كثير من المروِّجين والمتعاطين،كذلك هنالك جهود مجتمعية لمحاربة الظاهرة من مبادرة “ضفاف الخير” بحملات توعوية انتظمت المدارس الثانوية بنين وبنات لتوعية بخطار المخدرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى