والي نهر النيل يؤكد دعمهم لتأهيل وصيانة كلية الطب شندي

والي نهر النيل يؤكد دعمهم لتأهيل وصيانة كلية الطب شندي

شندي- محمد عبد العظيم

أكد والي نهر النيل المكلف محمد البدوي عبد الماجد أبو قرون، أهمية التطور ومواكبة الحداثة في مؤسسات التعليم العالي لاسيما مجالات الطب، ونوه إلى أن تقدم الشعوب لا يتأتى إلا بالتعليم.

والتقى الوالي مدير جامعة شندي بخصوص اعتماد كلية الطب جامعة شندي للعالمية بحضور وزراء المالية والقوى العاملة محجوب السر، الإنتاج والموارد الاقتصادية صلاح علي كركبة بمكتبه بالأمانة العامة للحكومة بالدامر.

وقال البدوي إن ربط كلية طب شندي بالمعايير الدولية يعد خطوة متقدّمة في الجوانب الطبية، وأعلن دعمهم ومساندتهم لتأهيل وتهيئة البيئة التعليمية للطلاب من قاعات ومشارح وغيرها بنسبة (50%) من المبلغ المحدّد حيث تتم في موازنة العام القادم، وأضاف أن الدعم الولائي للجامعات ذات الشأن الاتحادي نظير الخدمة الكبيرة التي تقدّمها المؤسسات التعليمية والجامعية للولاية.

وقدم مدير جامعة شندي حسن عوض الكريم علي، تنويراً مفصلاً لحكومة نهر النيل عن الإجراءات التي تمت لاعتماد كلية الطب جامعة شندي في العام 2024م لتصبح الثالثة على مستوى السودان بعد كليتي الطب في جامعتي الخرطوم والجزيرة مما يزيد من عدد الطلاب المقبولين في الأعوام المقبلة.

فيما أوضح عميد كلية الطب جامعة شندي د. سامي حميدة، أن طب شندي من الكليات العريقة والتي أصبحت نواة للجامعة التي تأسست في العام 1994م، مؤكدا أن الكلية تنشد الاعتماد العالمي من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي الذي وضع معايير محددة لاعتماد الجامعات قبل العام 2024م وتصب تلك المعايير في تطوير المناهج وتطوير البيئة التعليمية للطلاب للارتقاء بالمستوى العالمي للحاق بركب التطور العالمي في مهنة الطب، وذكر أن الكلية بدأت الاستعداد للاعتماد منذ العام 2015م ونسبة للظروف السياسية والاقتصادية التي مرّت بها البلاد أدت إلى تأخر الاعتماد وبحلول هذا العام تم تسليم الدراسة الذاتية للمجلس الطب السوداني المفوض من وحدة التعليم للمجلس الطبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى