قرارات اجتماع مجلس الاتحاد السوداني

قرارات اجتماع مجلس الاتحاد السوداني

الخرطوم- الصيحة

عقد مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم، اجتماعه الدوري الثامن يومي السبت والأحد 10 و11 ديسمبر 2022م بالمقر الرئيسي للاتحاد بالخرطوم2 برئاسة الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس مجلس الإدارة، رئيس الاتحاد، وبعد مداولات مطولة أصدر المجلس القرارات التالية:

  1. أجاز المجلس محضري الاجتماعين السابقين:-

– الاجتماع رقم (6) بتاريخ 22/6/2022م

– الاجتماع الطارئ رقم (7) بتاريخ 12/9/2022م

  1. أجاز المجلس القرارات الصّادرة من مجلس الإدارة بالتمرير وقرارات لجنة الطوارئ الصّادرة في الفترة السابقة.
  2. اطلع المجلس على تقارير اللجان المُساعدة:-

– تقرير اللجنة المنظمة لمسباقات الاتحاد، أشاد المجلس بجهد اللجنة وأدائها للمنافسات القومية، ووجّه الأعضاء بعض الملاحظات والموجهات العامة بما يحقق حسن التنظيم وتفادي السلبيات.

– اطلع المجلس على تقرير المالي، ووجّه الأمانة العامة بالأخذ بالتوصيات التي صدرت من الأعضاء، وتمت الإشادة بالجهد الذي بُذل من قيادة الاتحاد في تسهيل تنفيذ البرامج وخاصّةً النشاط وعلى الأمانة العامة تقديم تقرير للاجتماع القادم.

– أجاز المجلس تقرير لجنة كرة القدم للسيدات وأشاد بجهودها وما قامت به من عمل كبير، ووجّه بتوفير كافة المُتطلبات اللازمة لأداء عملها.

– اطّلع المجلس على تقرير اللجنة القانونية وشؤون الأعضاء، وأشاد بمجهودات اللجنة التي بُذلت خلال الفترة السابقة، وأخذ علماً بموقف القضايا والدعاوى القانونية داخلياً وخارجياً، وأشاد بأداء اللجنة وأجاز تقريرها، وثمّن الدور الذي تقوم به في مُعالجة الأوضاع القانونية للأعضاء وفقاً لأحكام النظام الأساسي للاتحاد.

– أشاد المجلس بالجهد الذي تبذله لجنة كرة القدم داخل الصالات وسعيها الدؤوب لبداية المنافسة، ووجّه المجلس بتوفير الاحتياجات والمطلوبات حتى قيام المنافسة حسب خُطة اللجنة.

– أجاز المجلس، تقرير لجنة الحكام، وأشاد بالجهد الكبير والمُقدّر الذي تقوم به لجنة الحكام وتنفيذ (6) دورات دولية داخلياً وخارجياً والورش القومية، وأشاد بالاهتمام الكبير الذي وجده الحكام الدوليون والقوميون، وتنفيذ برامج تأهيلية بالتعاون مع الاتحادين الدولي والأفريقي، كما أبدى المجلس بعض الملاحظات والمُوجِّهات العامة، حرصاً على حُسن الأداء وذلك وفقاً لخُطة عملها التي وضعتها والمُوجِّهات العامّة للمجلس.

– أجاز المجلس وأشاد بتقرير لجنة المدربين وأكد على المُوافقة على التوصية الواردة بالتقرير فيما يتعلق بدورات الرخصة (C) السودانية ومتابعة الجهد مع الاتحاد الأفريقي بخصوص الشهادة المُتأخِّرة من الإدارة الفنية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وأمّن على ضرورة التعاون مع أجهزة الاتحاد من أجل تطوير مُستوى المدربين.

– أجاز مجلس الإدارة تقرير لجنة أوضاع اللاعبين، وأمّن على تنفيذ التوصيات الواردة في التقرير.

– اطّلع المجلس على تقرير لجنة المنتخبات الوطنية والذي تعرّض بالتفصيل لنشاط المنتخبات الوطنية (الأول – الشباب – الأولمبي – الناشئين)، وأمّن المجلس على دور اللجنة ووجّه بالمزيد من الاهتمام وتوسيع قاعدة الاختيار وقيام المنافسات السنية على مستوى أندية الدرجة الممتازة وعلى مستوى الاتحادات المحلية وإقامة منافستين تحت (17) و(20) سنة لمنتخبات الاتحادات المحلية، كما اطلع على مذكرة الإدارة الفنية والتي احتوت على الضرورة القصوى لقيام منافسة دوري الشباب المُختلط والتي احتوت أيضاً على تصور كامل، أجاز المجلس التقرير وأشاد به ووجّه بالتنفيذ الفوري من كل الجهات، وأكد المجلس على ضرورة الاهتمام بالفئات السنية كأساس للتطوير وأمّن على ضرورة التواصل مع كل المؤسسات لدعم أنشطة المنتخبات الوطنية.

– قرّر المجلس تكوين لجن خاصة من أعضائه لمراجعة الموازنة المقترحة للعام 2023م من:-

  • الأستاذ/ عادل بله
  • الأستاذ/ محمود المبشر
  • الأستاذ/ معتصم عبد السلام
  • الأستاذ/ مبارك حسن

للقيام بمراجعة مشروع الموازنة المقدمة وتقديم التوصيات في الاجتماع القادم للمجلس.

– أحال المجلس مُقترح اللائحة المالية إلى لجنة مُراجعة الموازنة.

– إجاز المجلس لائحة تنظيم أعمال مجلس الإدارة.

– استعرض المجلس، تكوين اللجان الدائمة والمُساعدة، وحرصاً منه على تجويد الأداء والتوزيع العادل للأعضاء وتمثيل الاتّحادات المحلية، كلف الرئيس بالتشاور مع الأمانة العامة ورؤساء اللجان بإعادة التشكيل وفقاً للمعايير التي أصدرها مجلس الإدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى