سفير المغرب بالخرطوم يشيد بتضامن الشعب السوداني مع المنتخب المغربي

الخرطوم : الصيحة
أقام سفير مملكة المغرب لدى السودان الدكتور محمد ماء العينين، حفلا مساء أمس لمشاهدة مباراة كرة القدم التي جمعت بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره البرتغالي، حضره عدد من السفراء العرب والأفارقة المعتمدين لدى الخرطوم، السادة سفراء دول كل من الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، البحرين، الأردن، تونس، العراق، فلسطين، موريتانيا، مصر، جيبوتي، الصومال، رواندا، زيمبابوي، والقائم بأعمال بالسفارة السورية و لسادة السفراء والمدارء العامون بوزارة الخارجية، (المدير العام للتشريفات، السفير محمد الحسن، مدير عام الجامعة العربية، السفير سليمان عبد التواب، المدير العام للدائرة الٱسيوية، المدير العام للدائرة العربية، السيد عمر عيسى، السيد يوسف كردفاني، مدير المنظمات الدولية، السفير عبد العزيز محمد، مدير دائرة دول الجوار ، رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، الدكتور معتصم جعفر ، رئيس جمعية الصداقة المغربية السودانية، السيد مالك جعفر، مدير مكتب الاتحاد الافريقي بالخرطوم السيد محمد بلعيش وعدد من الشخصيات السودانية الأخرى البارزة، التي عبرت خلال هذا الحفل البهيج عن سعادتها البالغة بهذا الفوز التاريخي، المتميز والمتفرد.
كما حضر هذا الاحتفال كذلك، أمين سر “تجمع الكتاب السودانيين”، ومدير عام “إذاعة الكوثر”، السيد محمد الطاهر، وعدد كبير من الجالية المغربية.
وعبر السفير في تصريح لسونا عن فرحته و سعادته الغامرة بالفوز التاريخي للمنتخب المغربي، الذي مثل بحسبه كل العرب والأفارقة .
وقال احتفل معنا الجميع اليوم بانتصار المنتخب المغربي التاريخي المهيب في ليلة من الليالي الرياضية الخرطومية الاستثنائية والمتفردة، وتفاعلوا جميعا مع هذا الفوز المستحق، مرددين النشيد الوطني المغربي، ورافعين الرايات والاعلام المغربية الخفاقة، كما تم الاستمتاع بالأغاني والأهازيج المغربية الخالدة، و الزغاريد العذبة في مقر النادي الألماني بالخرطوم.
نعم نعم، لقد واصل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم كتابة التاريخ في نهائيات كأس العالم في قطر بعدما نجح في العبور إلى دور نصف النهائي لأول مرة في تاريخه، عقب تفوقه على منتخب البرتغالي بهدف نظيف، في مباراة احتضنها ملعب الثمامة، وبهذا دون أسود الأطلس العظام انتصارا للمرة الأولى في تاريخ المنتخب المغربي وتاريخ المنتخبات العربية والافريقية كافة، بعد أن صار الممثل الافريقي والعربي الوحيد في المونديال المقام في دولة قطر..

واشاد السفير بحسن أداء المنتخب المغربي الذي أدى أداء رياضيا مشرفا، جعله يدخل التاريخ الرياضي العربي والافريقي من أوسع أبوابه قائلا هذا المنتخب يلعب بروح قتالية منقطعة النظير.

وأبان بحسب السيد السفير، عن غيرته على الوطن وثقته بالنفس وإيمانه بالحظوظ وعدم وضع أي اعتبار للخصم، فلذلك أبدع وأجاد، ، ولاغرابة في ذلك فهم أبناء الأمة المغربية المجيدة الضاربة في عمق التاريخ، ورعايا الملك العادل المحب لأمته و لقارته. كما ذكر السيد السفير، ان هذه النتيجة هي ثمرة لجهود تضافر فيها العطاء والتخطيط والإبداع والفعالية وبعد النظر لأبناء الأمة المغربية المجيدة والخالدة ورعاية جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب.
شاطر جمهور غفير من الشعب السوداني في هذه الليلة الجمهور المغربي بهذا الفوز المظفر حيث غصت جل شوارع الخرطوم بالسيارات والأعلام المغربية الخفاقة وعلت الزغاريد والهتافات الداعمة للمغرب ملكا وحكومة وشعبا، في فرحة سودانية مغربية عربية و وإفريقية عارمة بصعود المنتخب المغربي إلى مربع الذهب، فالخلد والمجد للأمة المغربية ولحامل لواء عزها وشموخها ملكها الهمام محمد السادس حفظه الله ونصره وأيده.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى