ماذا قال الرئيس السيسي للرئيس البرهان على هامش القمة العربية الصينية

وكالات : الصيحة

أعربت مصر عن دعمها لأمن واستقرار السودان، في إطار العلاقات الأخوية المتينة والأزلية بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع الفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، بالعاصمة الرياض، على هامش القمة العربية الصينية المقرر عقدها في وقت لاحق.

وبحسب بيان للسفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية فإن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء على ثبات موقف مصر من الحفاظ على أمن واستقرار السودان والحرص الدائم على دعم السودان إقليمياً ودولياً، وذلك في إطار العلاقات الأخوية المتينة والأزلية بين مصر والسودان.
الرئيس المصري أعرب كذلك عن تطلع القاهرة لتعزيز تلك العلاقات وتطويرها في جميع المجالات، خاصة على المستوى الأمني والعسكري والاقتصادي والتجاري.

وأكد الرئيس السيسي دعم مصر الكامل لجهود مجلس السيادة في تحقيق الاستقرار السياسي والأمني في السودان، انطلاقاً من الارتباط الوثيق للأمن القومي المصري والسوداني، والروابط التاريخية التي تجمع شعبي وادي النيل.

وأبدى السيسي دعم مصر للاتفاق السياسي الإطاري الذي تم توقيعه مؤخراً خلال الشهر الجاري بشأن الفترة الانتقالية في السودان، باعتباره خطوة هامة ومحورية لإرساء المبادئ المتعلقة بهياكل الحكم في السودان ودعم الدولة السودانية لإنجاح العملية السياسية عبر توافق سوداني خالص يضمن استقرار ورخاء السودان.

العين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى